جامعة بورسعيد تقدم خدمة" درايف ثرو" لتحليل "كورونا"

وسيتم فحص العينات بمعمل الأبحاث المركزى فى كلية الطب جامعة بورسعيد بواسطة أحدث جهاز" PCR" لتحليل كورونا .

جامعة بورسعيد تقدم خدمة" درايف ثرو" لتحليل "كورونا"
أماني العزازي

أماني العزازي

11:57 ص, الخميس, 16 يوليو 20


قررت كلية الطب جامعة بورسعيد تشغيل خدمة “درايف ثرو” لإجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد (داخل السيارة) بمقر كلية التربية النوعية إحدي الكليات التابعة لها وتحت إشراف الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد

وسيتم فحص العينات بمعمل الأبحاث المركزى فى كلية الطب جامعة بورسعيد بواسطة أحدث جهاز” PCR” لتحليل كورونا .

وأكد الدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس أمناء بورسعيد والرئيس الأسبق للجامعة ، أن المبادرة تأتى فى إطار دور الجامعة فى المشاركة المجتمعية بدعم من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

ولفت إلى أن نوع التحاليل تنقسم إلى تحليل الأجسام المضادة والذي لا تستغرق إعلان نتيجتها نصف ساعة وهو تحليل مبدئي سريع فيما تقدم وحدة تحاليل “كورونا” مسحات تعلن نتيجتها خلال 24 ساعة.

وقال إن خدمة “دريف ثرو” التى تم تدشينها اليوم الخميس، فى بورسعيد هى الأولى من نوعها كخدمة خاصة بتحاليل “كورونا” بعيدا عن المستشفيات الحكومية، كما أنها الأكثر أمنا من حيث طريقة إجرائها حيث يقوم المواطن بالدخول لمقر الوحدة بسيارته الخاصة، ويتم أخذ المسحة وإجراء تحاليل الدم داخل السيارة منعا للعدوي فى ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد “علم الدين” أن خدمة تحاليل كورونا تيسر على المواطن مشقة الانتقال إلى معامل وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية فى حالة طلب جهات ما شهادة خلو المواطن من المرض كما هو معمول به بمستشفي جامعة عين شمس.