‎جامعة بورسعيد تحصل على المركز الأول فى مسابقة التميز الحكومي

لحصولها على المركز الأول في جوائز التميز المؤسسي لأفضل كلية بالجامعة لجائزة مصر للتميز الحكومي

‎جامعة بورسعيد تحصل على المركز الأول فى مسابقة التميز الحكومي
أماني العزازي

أماني العزازي

5:29 م, الأربعاء, 8 مايو 24

‎حصلت كلية العلوم جامعة بورسعيد على المركز الأول في جوائز التميز المؤسسي لجائزة مصر للتميز الحكومي كأفضل كلية بالجامعة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

‎وأكد الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس الجامعة أن جامعة بورسعيد بدأت تنفيذ الجوائز الداخلية للكليات، بالتعاون مع فريق جائزة مصر للتميز الحكومي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وذلك فى إطار تعميق ثقافة التميز الحكومي والتنافسية في تقديم مستويات أداء وخدمات متميزة تنعكس إيجابًا على جودة الخدمات التي تقدمها الكليات الجامعية لطلابها وأعضاء هيئة تدريسها والمتعاملين معها.

‎يُذكر أن الجامعة اشتركت في جوائز التميز المؤسسي الداخلي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس الأعلى للجامعات في فئة أفضل كلية خلال العام 2022 – 2023.

وقام فريق العمل بإشراف الأستاذ الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور هبة عبد العاطي منسق الجامعة في الجائزة، بالعمل، على مدار العام الماضي، بالتعاون مع فرق العمل المختلفة بكليات الجامعة.

وتم تدريب فريق العمل من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة في وزارة التخطيط، مما يعكس أهمية الاشتراك في هذه المبادرات القومية التي تستهدف بناء القدرات في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والفريق الإداري، ونشر الوعي وثقافة التميز ومعايير التنافسية وجودة مخرجات العملية التعليمية والمؤسسية.

‎يُذكر أن فريق المراجعة الخارجية من وزارة التخطيط والمجلس الأعلى للجامعات ضم نخبة من الأساتذة بقيادة السفير هشام بدر مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية الذي زار الجامعة في نهاية المسابقة لمراجعة كل آليات التحكيم،

وجاءت أهم توصيات فريق المراجعة في ضرورة المتابعة الدورية للأنشطة التنفيذية بما يتماشى مع إستراتيجيات الجامعة والتوافق مع خطة مصر 2030 في استدامة التنمية الاقتصادية والبيئة المجتمعية.