جامعة بدر تنظم مسابقة فنية وترصد 16 جائزة نقدية وتشجيعية للفائزين

تنظم جامعة بدر بالقاهرة BUC مسابقتها الفنية الثالثة لطلبة المدارس، وطلبة وحديثي التخرج من كليات ومعاهد الفنون علي مستوي الجمهورية يوم 17 ابريل المقبل

جامعة بدر تنظم مسابقة فنية وترصد 16 جائزة نقدية وتشجيعية للفائزين
جهاد سالم

جهاد سالم

3:04 م, الأثنين, 25 مارس 19

تنظم جامعة بدر بالقاهرة BUC مسابقتها الفنية الثالثة لطلبة المدارس، وطلبة وحديثي التخرج من كليات ومعاهد الفنون علي مستوي الجمهورية يوم 17 ابريل المقبل ضمن فاعليات المهرجان السنوي لجامعة بدر الذي ينعقد سنويا في شهر ابريل تحت عنوان: “مصر الانسان” .

صرح الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة، بأن المسابقة الفنية لجامعة بدر تنظمها كليه الفنون التطبيقية بالجامعة من خلال مسابقتين، الاولي لطلبة المدارس، والثانية لطلبة وحديثي التخرج من كليات ومعاهد الفنون، في مجالات الرسم والنحت والخزف والفوتوغرافيا والاعلان، على ان يتم استلام الاعمال الفنية من المشاركين بحد اقصي يوم السبت 13 ابريل.

وأشارت الجامعة في بيان صحفي إلى أنه تم تخصيص ثلاث جوائز نقدية، الاولي بقيمة 10 الاف جنيه، والثانيه 7 الاف جنيه والثالثة 5 الاف جنيه، وذلك لمسابقة طلبة وحديثي التخرج من كليات ومعاهد الفنون، بالاضافة الي 5 جوائز تشجيعية قيمة كل منها الف جنيه، اما مسابقة طلبة المدارس فتم تخصيص 3 جوائز نقدية ايضا، الجائزة الاولي بقيمة 5 الاف جنيه، والثانية 3 الاف جنيه، والثالثة الف جنيه، بالاضافة الي 5 جوائز تشجيعيه قيمة كل منها 500 جنيه.

وقال الدكتور احمد وحيد عميد كلية الفنون التطبيقية بالجامعة إن لجنة المسابقات الفنية، حددت عمر المتقدم الى مسابقة المدارس ما بين 10 الي 19 سنة، وان لا يزيد عمر المشاركين في مسابقة طلبة وحديثي التخرج بكليات ومعاهد الفنون على 25 سنة.

وتضمنت شروط مسابقتي الفنون في المدارس والكليات الفنية، ان تقدم اعمال التصوير والرسم والجرافيك على مساحات 50سم × 70سم، وتقدم الاعمال المجسمة علي مساحات 70سم × 70 سم × 70 سم، باستخدام جميع الخامات من فحم ورصاص وزيت وجواش وكولاج وغيرها .

كما تشمل الشروط ايضا ان تكون الاعمال المقدمة اصلية للطالب، وغير منقولة، وألا يكون سبق الفوز بها في مسابقات اخرى، ويجوز للطالب التقدم باكثر من عمل فني بحد اقصي ثلاثة اعمال في اي مجال من مجالات المسابقة، ويحق للجامعة الاحتفاظ بالاعمال الحاصلة علي الجوائز الاولي والثانية والثالثة كمقتنيات خاصة ويمنح الطالب شهادة بذلك من الجامعة.