جامعة بدر تفتح باب التسجيل للقبول في العام الدراسي الجديد

تستقبل جامعة بدر طلبات الالتحاق بالعام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠ على أن يتم استكمال إجراءات التقديم عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة

جامعة بدر تفتح باب التسجيل للقبول في العام الدراسي الجديد
جهاد سالم

جهاد سالم

11:43 ص, الأربعاء, 12 يونيو 19

أعلنت جامعة بدر بالقاهرة عن فتح باب التسجيل للقبول في العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠ أمام الطلبة المصريين والعرب والأجانب الناجحين في الثانوية العامه هذا العام والعام السابق؛ للالتحاق في  كلياتها التسع الحالية وهي: كليات طب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والهندسة، والفنون السينمائية والمسرحية، واللغات والترجمة، والفنون التطبيقية، وإدارة الأعمال.

وقال الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر: إن الجامعة تقبل طلبات الالتحاق أيضًا من الطلبة المصريين الدارسين في الثانويه العامة حاليًا لحين صدور نتيجة الثانوية العامة.

وأشار إلى أن التسجيل للقبول أو تقديم طلبات الالتحاق يتم في مقر الجامعة بالمنطقة الترفيهية بمدينه بدر بالقاهرة، على أن يقوم الطالب الذي ستنطبق عليه شروط القبول بالجامعة باستيفاء كل مستندات القبول بالتنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة المصرية.

وأضاف انه يشترط للالتحاق بالجامعة حصول الطالب علي المجموع المعتمد من الجامعة لكل كلية ، واستيفائه  للمستندات المطلوبة للقبول ،  واجتياز ه لكل من اختبارات تحديد المستوي للغه الاجنبية ، واختبار القدرات بالنسبة للكليات التي يستلزم القبول فيها اجتياز اختبارات  القدرات ومنها كلية الفنون التطبيقية والفنون السينمائية والتمريض ، وكذا اجتيازه  اختبار الكشف الطبي.

جدير بالذكر تتضمن المستندات المطلوبة للتقدم للتسجيل  بالجامعة صورة ضوئية من شهادة الثانوية العامة وما يعادلها ، شهادة الميلاد ، والبطاقة الشخصية للطالب وولي الامر.

اما المستندات المطلوبة بعد القبول بالتنسيق بالجامعة فتشمل اصل شهادة الثانوية العامة او ما يعادبها موثقة من الخارجية المصرية ، اصل شهادة الميلاد ، عدد ٦ صور ٤×٦ خلفية بيضاء ، صورة ضوئية من البطاقة الشخصية ، صورة ضوئية من البطاقة الشخصية لولي الأمر “الاب او الام” ، نموذج ٦ جند التجنيدي للطلاب الذكور.

وبالنسبة للطلاب المسجلين بجامعات أخرى يجب احضار خطاب سحب بالاضافة الي بيان حالة موضح فيه موقف الطالب من التجنيد ، شهادة حسن سير وسلوك  للطلاب المحولين من جامعات اخرى.