جامعة بدر تستعد لتخريج أولى دفعات «العلاج الطبيعي» بالتعاون ونستون سالم الأمريكية

تطبيق برنامج العلاج اليدوي بدأ تفعيله مع طلاب العلاج الطبيعي بجامعة بدر منذ شهر فبراير

جامعة بدر تستعد لتخريج أولى دفعات «العلاج الطبيعي» بالتعاون ونستون سالم الأمريكية
جهاد سالم

جهاد سالم

11:45 ص, الأثنين, 2 سبتمبر 19

تستعد جامعة بدر لتخريج الدفعة الأولى من طلبة وطالبات كلية العلاج الطبيعي الفرقة السادسة “دفعة الامتياز” المشاركين في برنامج العلاج اليدوى certified manual therapist wssu، الذي تطبقه جامعة بدر  بالتعاون مع جامعة ونستون سالم الأمريكية لأول مرة علي مستوي كليات العلاج الطبيعي الحكومية والخاصة  فى مصر و الشرق الأوسط وإفريقيا.

يأتي ذلك تنفيذا لاتفاقية التعاون المشترك بين جامعتي بدر بالقاهرة BUC وونستون سالم الأمريكية وما تستهدفه من  نقل الخبرات الأمريكية للارتفاع بمستوي مهنة أخصائي العلاج الطبيعي.

ويؤدي 76 طالبا وطالبة من دفعة الامتياز حاليا الامتحانات العملية والشفوية النهائية المؤهلة للحصول علي الشهادة المهنية في العلاج اليدوي المعتمدة من جامعة ونستون الأمريكية.

وقال الدكتور عدلي صبور عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر أن الاختبارات تتم علي ثلاثة أيام متتالية، حيث أجري الطلاب الامتحان النظري بنظام “الاون لاين”  ويتم الامتحان العملي حاليا بحضور الاساتذة من جامعة ونستون سالم  لقياس الخبرات العملية والمهارات فى التقييم والعلاج اليدوى.

وأضاف أن تطبيق برنامج العلاج اليدوي بدأ تفعيله مع طلاب العلاج الطبيعي بجامعة بدر منذ شهر فبراير 2018 حتي شهر سبتمبر  الجاري.

واستكمل إنه باجتياز الطلاب للاختبارات سيعتبر خريج جامعة بدر الوحيد علي مستوي الجامعات المصرية والعربية  والافريقية الذي يجمع بين شهادة البكالوريوس في العلاج الطبيعي من الجامعة و شهادة مهنية في العلاج اليدوي من جامعة معتمدة دوليا  تؤهله لسوق العمل علي المستوي المحلي والاقليمي والدولي.