جامعة المنصورة تطلق قافلة طبية لجنوب سيناء تزامنا مع احتفالات أكتوبر

لمدينتي نويبع ودهب

جامعة المنصورة تطلق قافلة طبية لجنوب سيناء تزامنا مع احتفالات أكتوبر
جهاد سالم

جهاد سالم

2:48 م, السبت, 3 أكتوبر 20

أطلقت جامعة المنصورة، القافلة الطبية جسور الخير (9) لمدينتي نويبع ودهب بمحافظة جنوب سيناء تزامنا مع احتفالات الذكرى السابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر.

وقام د. أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، بتوديع القافلة جسور الخير (9) الطبية والبيطرية الشاملة التى انطلقت صباح اليوم السبت.

وتستمر فعاليات القافلة بمحافظة جنوب سيناء حتى يوم الخميس 8 أكتوبر الجاري.

ويتم تنظيم القافلة تحت رعاية د. أشرف محمد عبد الباسط – رئيس جامعة المنصورة ، واللواء خالد فودة – محافظ جنوب سيناء ، وبرئاسة د. محمود محمد المليجي – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع كل من شركة سيديكو وفاركو للأدوية وأوركيديا للصناعات الدوائية.

وتأتي هذه القافلة، في إطار الدور المُجتمعي لجامعة المنصورة، ويهدف توفير ونشر الرعاية الصحية في كافة أنحاء الجمهورية وخاصة المحافظات الحدودية.

وتضم القافلة، عددا من ذوي الخبرة في مجال الطب البشري بتخصصات (الجراحة العامة، المسالك البولية، القلب واﻷوعية الدموية، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، الصدر، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية).

وتقوم القافلة بتوقيع الكشف على الأهالي وصرف الدواء بالمجان من الصيدلية المُرافقة للقفلة.

وكذلك الطب البيطري لتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور وتقديم العلاج بالمجان، فضلاً عن وجود فريق من مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة لتوزيع الهدايا على الأطفال وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

كما عملت إدارة القافلة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة جميع أعضائها وسلامة أهالي المدينتين المنتفعين من الخدمات المُتكاملة للقافلة،