جامعة القناة تحتفل بحصول المعمل المركزى على اعتماد «ISO 17025» للاختبارات الكيميائية

في اطار التزام الجامعة بتقديم اعلي مستويات الجودة في التعليم

جامعة القناة تحتفل بحصول المعمل المركزى على اعتماد «ISO 17025» للاختبارات الكيميائية
نادية سلام

نادية سلام

12:39 م, الأربعاء, 24 يوليو 24

احتفلت جامعة قناة السويس بحصول المعمل المركزي على اعتماد “ISO 17025” للاختبارات الكيميائية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، اعتزازه وتقديره لحصول المعمل المركزي بكلية العلوم على هذا الاعتماد ، مشيرا إلى أن الجامعة تلتزم بتقديم أعلى مستويات الجودة في التعليم والبحث العلمي.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود كبيرة من فريق العمل، مُعربا عن أمله أن يكون نموذجا يحتذى به في كافة كليات الجامعة، متطلعاً إلى رؤية المزيد من الإنجازات المستقبلية.جاء ذلك تعليقا من رئيس الجامعة على تنظيم كلية العلوم لاحتفالية بمناسبة حصول المعمل المركزي على اعتماد “ISO 17025” للاختبارات الكيميائية من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك)، ليصبح أول معمل مركزي معتمد في الجامعة.

وحضر الاحتفالية الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حمدي عطا الله، مدير مركز ضمان الجودة بالكلية.

كما شارك بالاحتفالية وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية، وعدد من العمداء السابقين لكلية العلوم الدكتور العربي هندي شندي، والدكتور فايز صميدة، والدكتور محمد عرنوس.

كما حضر مدراء وحدات الجودة بالكلية والأقسام التي تقدمت للاعتماد البرامجي ومنسق الأيزو.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن اعتزازه بهذا الإنجاز قائلاً: “حصول المعمل المركزي على اعتماد “ISO 17025” يمثل خطوة هامة نحو تعزيز جودة البحث العلمي في جامعة قناة السويس، مشيراً إلى أن الاعتماد ليس مجرد شهادة، بل هو اعتراف بجودة ودقة العمل الذي يتم في هذا المعمل، مقدماً الشكر إلى جميع من ساهم في تحقيق هذا النجاح.

من جهته، أكد الدكتور حمدي عطا الله، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة أن حصول المعمل المركزي على اعتماد “ISO 17025” يعد دليلاً واضحًا على التزام كلية العلوم بأعلى معايير الجودة والتميز، كما يشكل خطوة هامة نحو تعزيز ثقافة الجودة والإعتماد في جميع كليات الجامعة.

وفي كلمتها خلال الاحتفالية، عبرت الدكتورة مها فريد سليمان، عميد كلية العلوم، عن فخرها بهذا الإنجاز مشيرة إلى أنه يعد تتويجًا للجهود المستمرة التي بذلها فريق العمل لتحقيق التميز في الاختبارات الكيميائية، كما توجهت بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في تحقيق هذا النجاح.

كما تم خلال الاحتفالية تكريم فريق العمل بالمعمل المركزي، وتقديم الشكر الخاص للدكتورة هبة ناجح جاد الحق، مدير المعمل المركزي، على جهودها المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز.