جامعة القاهرة تحذر الطلاب من «كيانات وهمية» تدعي صلتها بها للنصب والاحتيال

طالب أولياء الأمور بالإبلاغ عنها في النيابات

جامعة القاهرة تحذر الطلاب من «كيانات وهمية» تدعي صلتها بها للنصب والاحتيال
جهاد سالم

جهاد سالم

12:26 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

حذرت جامعة القاهرة، الطلاب وأولياء الأمور من التعامل مع “الكيانات الوهمية” التي تدعي صلتها بالجامعة للنصب على الطلاب سواء من خلال الدراسة الأكاديمية أو التدريب.

تكيلف الإدارة القانونية بإتخاذ كافة الاجراءات لمقاضاة “الكيانات الوهمية” وملاحقتها

واشارت الجامعة إلي أن الإدارة القانونية ستلاحق هذه الكيانات لاتخاذ كافة الإجراءات ضدها ومقاضاتها لاستغلال اسم الجامعة مما يسبب ضرر بالغ للطلاب.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه بالتزامن مع تنسيق القبول بالجامعات سنويًا تظهر “كيانات وهمية” ليس لها صلة من قريب أو بعيد بالجامعة للنصب على الطلاب باسم الجامعة.

واستكمل الخشت أن الجامعة تحذر الطلاب مرارًا وتكرارًا حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات.

الخشت: القبول بكليات ومعاهد الجامعة من خلال مكتب التنسيق فقط

وأكد الخشت أن الإلتحاق بجامعة القاهرة وكلياتها ومعاهدها يكون من خلال موقع ومكتب التنسيق فقط.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك وعي كافي لدى الطلاب في ظل وسائل التواصل المتعددة، حيث يمكن لأي طالب الدخول على الموقع الرسمي للجامعة أو حساباتها الرسمية والموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي للتأكد من الكليات أو المعاهد التابعة لها.

وأوضح أن المشروع القومي للجامعة حول تطوير العقل المصري هدفه الأساسي أن يكون لدى الطالب القدرة على التأكد من الحقائق والبحث عن المعلومة حتى لا يكون عرضة للكيانات الوهمية الكاذبة والمزورة والتى تُمارس النصب والاحتيال.

ولفت الخشت، إلي أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي يتم تطبيقها وهي حظر التعامل نهائيًا مع الأكاديميات غير المعتمدة، ومنع تأجير القاعات والمدرجات.

رئيس الجامعة يهيب بأولياء الأمور بالإبلاغ عنها في النيابات

وأكد على أن جامعة القاهرة مؤسسة تعليمية عريقة لها سمعة عالمية ولن تتوانى في الدفاع عنها والحفاظ على المكانة الدولية التي وصلت إليها والتي تتسبب هذه الكيانات في الإساءة لها.

وأهاب الدكتور الخشت بالطلاب وأولياء الأمور بأن يكون لهم دور فعال بالإبلاغ عن هذه الكيانات الوهمية التي تمارس الاحتيال على الطلاب.