جامعة الإسكندرية عن حريق مستشفى الشاطبي:إصابة طبيبة وإخلاء 16 مريضة

جامعة الإسكندرية تصدر بياناً حول تفاصيل حادث إندلاع حريق داخل مستشفى الشاطبي الجامعي للولادة، نقل على إثره 12 سيدة للمستشفى الأميري الجامعي لإجراء عمليات الولادة الطبيعية أو القيصرية ، فضلاً عن نقل 3 أطفال مبتسرين إلى وحدة المبتسرين الرئيسية لحين السيطرة على الحريق.

جامعة الإسكندرية عن حريق مستشفى الشاطبي:إصابة طبيبة وإخلاء 16 مريضة
مها يونس

مها يونس

6:47 ص, السبت, 6 يوليو 19

أصدرت جامعة الإسكندرية بياناً حول تفاصيل حادث إندلاع حريق داخل مستشفى الشاطبي الجامعي للولادة، والذي إندلع مساء أمس الجمعة في إحدى الغرف الملحقة بعمليات الدور الثاني والمخصصة لوضع الأجهزة الطبية.

وأوضح البيان أنه تم التعامل على الفور مع الحريق عن طريق أفراد الأمن والسلامة والصحة المهنية بالمستشفى للسيطرة على الحريق ،كما تم إستدعاء الدفاع المدني ، و إبلاغ عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الدكتور أحمد عثمان، حيث تم تشكيل فريق إدارة للأزمة وتم تخصيص عنبر جراحة الأطفال بالمستشفى الرئيسي الجامعي لإستقبال الحالات المحولة من مستشفى الشاطبي مؤقتاً.

وأكد البيان على فتح غرف عمليات الدور الثاني بالمستشفى الرئيسي الجامعي تحسباً لإستخدامها للحالات المحولة إذا احتاج الأمر ، فيما تم السيطرة على الحريق بالكامل بعد مرور ساعة زمنية، وأوضحت الجامعة في بيانها أن الحريق لم يمتد خارج نطاق الغرفة ولم يصب أحد من المرضى أو الأطفال أو العاملين بالمستشفى.

ووفقاً لبيان الجامعة تم تحويل عدد ١٢ حالة مترددة على الطوارئ إالى المستشفى الرئيسي الجامعى لتلقى الخدمة الطبية للولادة الطبيعية أو القيصرية، كما تم تحويل ٣ حالات يعانون من أعراض تنفسية نتيجة إستنشاق الدخان المتصاعد وهم طبيبة وممرضة وفرد أمن، و تم إسعافهم على الفور وهم بحالة جيدة، بالإضافة إلى حالة واحدة كانت محجوزة في العناية المركزة وتعانى من موت جذع المخ منذ أكثر من أسبوع وموضوعة على جهاز تنفس صناعي وتم تحويلها إلى العناية المركزة بالمستشفى الرئيسي الجامعي ، وحالة أخرى تم ولادتها ولادة طبيعية.

وأوضح أن باقي الحالات متواجدة بالمستشفى الرئيسي الجامعي “الأميري” وهم بحالة جيدة ويتلقوا العلاج والرعاية اللازمة ، بالإضافة إلى ٣ أطفال بوحدة المبتسرين بالطوارئ وتم تحويلهم إلى وحدة المبتسرين الرئيسية بنفس المستشفى والتي تعمل بكامل طاقتها بكفاءة تامة وهم بحالة صحية جيدة، و لا صحة لما تم تداوله عن وجود إصابات او وفيات بين الأطفال.

وأكدت إدارة المستشفيات عبر البيان أن مستشفى الشاطبي سوف تعاود عملها بصورة طبيعية إبتداء من باكر صباحا ، وقد تم التنسيق منذ البداية مع محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، والدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة ووكيل وزارة الصحة والمنطقة الشمالية العسكرية.