جامعة الإسكندرية تكرم رئيس شركة الصرف الصحي لجهوده ضمن إطار مقرر القضايا المجتمعية

مقرر القضايا المجتمعية يعتبر متطلبا جامعيا وشرطا لتخرج الطالب النجاح به.

جامعة الإسكندرية تكرم رئيس شركة الصرف الصحي لجهوده ضمن إطار مقرر القضايا المجتمعية
معتز محمود

معتز محمود

4:15 م, الخميس, 2 فبراير 23

كرم الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية، اللواء أ.ح مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ومحمود عودة مدير عام الوعي البيئي بالشركة بحضور الدكتور صلاح سليمان الأستاذ بكلية الزراعة والمنسق العام لمقرر القضايا المجتمعية بجامعة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين شركة الصرف الصحي وجامعة الإسكندرية في مجال ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة.

وأوضح اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أهمية مشاركة الجهات التنفيذية في مقرر قضايا مجتمعية للطلاب لرفع وعي الطالب بشكل نظري وعملي بدور الدولة في دعم المواطنين وتكوين عادات سلوكية إيجابية وربط الجانب الأكاديمي، الذي يدرسه الطلاب بمتطلبات واحتياجات المجتمع ودعم بناء منظومة القيم عند النشأ والأجيال التي هي أساس مستقبل الدولة وعمادها.

وأشار إلى دور شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في مقرر قضايا مجتمعية بندوات ومحاضرات تعريفية عن التحديات التي تواجهها منظومة الصرف الصحي من زيادات سكانية وبناء غير مخطط كان لهما أثر كبير علي البنية التحتية في الإسكندرية، ودعم الدولة الكبير لرفع كفاءة المنظومة وإستيعاب التصرفات الحالية والمستقبلية بخطط واضحة ومرحلية، بخلاف الزيارات الميدانية لمحطة التنقية الشرقية التي تعد أكبر محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية وإيضاح للمشروعات الجارية حالياً والتي سيكون لها أثر كبير في الحفاظ علي البيئة ودعم البنية التحتية لسنوات مقبلة. ‏

وقال الدكتور صلاح سليمان المنسق العام لمقرر القضايا المجتمعية بجامعة الإسكندرية أهمية المقرر للطالب ودور الطلاب في خدمة المجتمع وأهمية مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية والمجتمعية حيث أنها تبني شخصية الطالب وتؤهله للعمل كفريق مما يخدم سوق العمل.

كما أشار إلى أن مقرر القضايا المجتمعية يعتبر متطلبا جامعيا وشرطا لتخرج الطالب النجاح به.