جامعة أسيوط: استبدال الطاقم الطبي بقسم الباطنة بعد اكتشاف إصابات متتالية بـ«كورونا»

استبدال كل افراد الطاقم الطبى بالقسم من أطباء وتمريض وعمال

جامعة أسيوط: استبدال الطاقم الطبي بقسم الباطنة بعد اكتشاف إصابات متتالية بـ«كورونا»
جهاد سالم

جهاد سالم

5:26 م, الأربعاء, 29 أبريل 20

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن اتخاذه عددًا من القرارات العاجلة والوقائية بالمستشفى الجامعي الرئيسي، وذلك في أعقاب اكتشاف حالات متتالية من المصابين بفيروس كورونا المستجد، التى تركزت بين المتواجدين بقسم الباطنة.

وتضمنت قرارات رئيس الجامعة، استبدال كل افراد الطاقم الطبى بالقسم من أطباء وتمريض وعمال بفريق بديل، مع إجراء لهم كل الفحوصات والمسوحات الطبية المتبعة عادة مع المخالطين للحالات الإيجابية.

وسيتم إخضاع الطاقم الطبي لفترة عزل كإجراء احترازي، وذلك وفق الضوابط الوقائية المعلنة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

كما أعلن الدكتور طارق الجمال عن إصداره توجيهات مباشرة بتخفيض عدد المرضى المترددين على القسم وقصر التواجد به على الحالات الحرجة فقط، مع تكثيف إجراءات التطهير والتعقيم لكل القسم بما يشمله من أجهزة ومعدات طبية.

وأوضح الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن قرارات رئيس الجامعة تأتى في أعقاب اكتشاف حالات متتالية من المصابين بفيروس كوفيد 19 بقسم الباطنة.

واشار عبد اللطيف إلى أن الحالات بدأت بممرضة يوم الأربعاء الماضي وتوالت الحالات و التى كان أخرها أمس عامل وممرضة بذات القسم الى جانب ممرضة بأحد الأقسام الطبية الأخرى بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وأشار الدكتور إيهاب فوزى مدير مستشفى الراجحى الجامعي إلى أن الحالات المحجوزة حاليًا بالمستشفى بلغت 10 حالات إصابة ثبت إيجابيتها جميعها بالكوفيد 19.

وتتضمن الحالات طبيبة و3 ممرضات ومسعف وعامل بمستشفيات أسيوط الجامعية، إلى جانب طفل عامين ابن إحدى الممرضات، ومريضة كانت محجوزة للعلاج بالمستشفى الجامعي.

كما تتضمن قيادة أمنية سابقة وحالة من محافظة سوهاج وجميعهم فى حالة صحية مطمئنة ويحظون برعاية طبية متميزة على مدار 24 ساعة بأيدي فريق طبى متخصص من أبناء جامعة أسيوط.