جاكلين ممدوح: اندماج المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة يساعد في تمكين المرأة المصرية

خلال احتفالية توزيع جوائز مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال.

جاكلين ممدوح: اندماج المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة يساعد في تمكين المرأة المصرية
أماني عوض

أماني عوض

1:30 ص, الأثنين, 29 مارس 21

قالت جاكلين ممدوح مدير عام الإدارة العامة لشؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن اندماج المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة يساعد في تمكين المرأة المصرية، الذي يعد تمكين للمجتمع ككل.

وأضافت ممدوح، خلال احتفالية جمعية رعاية أطفال السجينات بمناسبة توزيع جوائز مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال، أن هناك اتجاه لتمكين المرأة المصرية في كل القطاعات.

وتابعت ممدوح، أن الوزارة تحولت من الدعم النقدي إلي التمكين وتدريب وتأهيل السيدات، وإتاحة أدوات إنتاج ومشروعات لهن مع المساهمة في التسويق للمنتجات بالأسواق.

وطالبت جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الاتجاه نحو التخصص والعمل على أفكار مبتكرة، حتى يكتمل مثلث التنمية من قطاع خاص وحكومة ومجتمع مدني.

وأشادت بمبادرة جمعية رعاية أطفال السجينات في توفير رعاية لاحقة للغارمات لحمايتهن من السجون، وتأهيلهن داخل المجتمع، قائلة “إنها فكرة استباقية رائعة”.

وأعلنت جمعية رعاية أطفال السجينات، أسماء الفائزات بجوائز مسابقة “نوال مصطفى” لرائدات الأعمال 2021 في نسختها الثانية، في احتفالية مقامة تحت شعار (الحرف اليدوية والتراث المصري)، وحصدت فيها الفائزات من محافظة سوهاج نصيب الأسد.

وتنقسم الجوائز لفئتين، الأولى حصول 3 فائزات على دعم كامل للمشروعات، والثانية حصول 7 فائزات على منح ودورات تدريبية في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

وأطلقت المسابقة برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور ومشاركة عدد من رجال الصناعة ممن لهم دور بارز في ريادة الأعمال، وحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنظمات المجتمع المدني.

وأكدت على أن الهدف الرئيسي للمسابقة، هو تشجيع النساء اللاتي يمتلكن مواهب في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها، وذلك للحفاظ على التراث المصري من الاندثار وللحفاظ على الهوية المصرية.