«جاز» تستهدف الاستحواذ على حق إدارة 4 فنادق جديدة بشرم الشيخ خلال 2020

عاقل: نخطط لإضافة 1300 غرفة خلال النصف الأول من العام المقبل

«جاز» تستهدف الاستحواذ على حق إدارة 4 فنادق جديدة بشرم الشيخ خلال 2020
دعاء محمود

دعاء محمود

10:26 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

تستهدف شركة جاز لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية التابعة لمجموعة ترافكو، الاستحواذ على 4 فنادق جديدة بمدينة شرم الشيخ؛ وذلك بهدف إدارتها، ضمن خطة الشركة التوسعية خلال العام المقبل 2020.

قال علاء عاقل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن شركته حاليًّا فى مرحلة المفاوضات للاستحواذ على الفنادق الأربعة، والتى يصل حجم الطاقة الفندقية لها لنحو 1600 غرفة، موضحًا أن الشركة تدير حاليًّا 54 فندقًا فى جميع أنحاء الجمهورية، بإجمالى طاقة فندقية تصل إلى 13 ألفًا و300 غرفة.

وأضاف عاقل، لـ«المال»، أن الشركة تخطط أيضًا لافتتاح 4 فنادق جديدة، بإجمالى طاقة فندقية تصل إلى 1300 غرفة، وذلك خلال النصف الأول من عام 2020، موضحًا أن الفنادق الأربعة موزعة بين: فندقين فى سوما باى تحت الإنشاء، بإجمالى طاقة فندقية تصل إلى 830 غرفة، وفندق آخر فى الغردقة يتم تجديده بشكل كامل، بعدد غرف 232 غرفة.

وأشار عاقل إلى أن الفندق الرابع فى مدينة مرسى علم، بإجمالى عدد غرف 238 غرفة، دون أن يوضح تكاليف الإنشاء أو التطوير للفنادق الأربعة.

كان رئيس الشركة قد قال، فى تصريحات، لـ«المال»، إن الشركة تستهدف، خلال 5 أعوام مقبلة، إنشاء منتجع سياحى ضخم يضم 8 فنادق جديدة بمرسى علم فى خليج مرسى مبارك «ترتل باي»، متابعًا أن تكلفة إنشاء الغرفة الواحدة تصل إلى مليون و750 ألف جنيه.

ونوّه عاقل بأن نسب الإشغال الحالى للفنادق التابعة للمجموعة تتراوح بين 50 و%60، متابعًا أنه خلال أعياد رأس السنة سوف ترتفع النسبة، لكن الزيادة الحقيقية لنسب الإشغال ستبدأ خلال فبراير المقبل.

يُشار إلى أنه خلال أكتوبر الماضى، أعلنت شركة شارم دريمز للاستثمار السياحى توقيع اتفاقية مع مجموعة جاز للفنادق؛ لإدارة فندق شارم دريمز ريزورت، المملوك للأولى والكائن بمنطقة خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ، حيث تصل المدة الزمنية لإدارة الفندق لنحو 10 أعوام قابلة للتجديد.

وتوقعت «شارم دريمز» أن تصل إيرادات الفندق طبقًا لمعدلات التشغيل المتوقعة والمقدّمة من شركة الإدارة، إلى ما يفوق 2 مليار جنيه على مدار السنوات العشر الأولى من التشغيل.