جاد القاضي: مصر لم تدخل حزام الزلازل.. والبعض يستغل الأحداث و«يهيص في الهيصة» (فيديو)

التعاون مع شركة عقارية لعمل كود بناء زلزالي لحماية المباني السكنية

جاد القاضي: مصر لم تدخل حزام الزلازل.. والبعض يستغل الأحداث و«يهيص في الهيصة» (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:40 ص, الجمعة, 22 أكتوبر 21

أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن مصر لم تدخل منطقة حزام الزلازل كما أنه ليس من المتوقع أن تدخل مصر في حزام الزلازل خلال السنوات المقبلة، كما أنه تم تحديث الأجهزة التي تقوم برصد الزلازل لذلك يتم عن كل زلزال يحدث.

وقال القاضي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج المواجهة على فضائية “إكسترا نيوز” إن زلزال يوم الثلاثاء الماضي بلغ 6.2 ريختر واستمر لمدة تتراوح من 4 إلى 10 ثوانى تم رصده من محطات الجهاز في القاهرة، مستغرباً ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن العديد من المواطنين شعروا بالزلزال، متابعا: دي مبالغات والبعض يستغل الأحداث وبالعامية كدة بيهيصوا في الهيصة.

وأضاف القاضي أن مركز زلزال الثلاثاء الماضي كان يبعد عن محافظة الإسكندرية بمسافة 390 كيلو، ولكن البعض يستغل الأحداث وأن سكان مدينة 6 أكتوبر قالوا إن أحد المباني سقط بسبب الزلزال وذلك غير صحيح بالمرة.

وأكد القاضي أنه تم التعاون مع إحدي شركات العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة لعمل كود بناء زلزالي لحماية المباني السكنية من الانهيار نتيجة حدوث زلزال، مشيراً إلي أن تقنية كود البناء الزلزالي يستخدم في دولة اليابان.