«جابان توباكو» تحصل على جائزة أفضل أرباب الأعمال في مصر

حصلت عليها للعام الرابع علي التوالي مع منافسة مع كبريات الشركات

«جابان توباكو» تحصل على جائزة أفضل أرباب الأعمال في مصر
المرسي عزت

المرسي عزت

6:35 م, الثلاثاء, 26 يناير 21

فازت شركة JTI (جابان توباكو انترناشونال) لتصنيع التبغ رسميًّا جائزة “أفضل ربّ عمل – Top Employer” في مصر للعام الرابع علي التوالي، وهو ما يؤكد المكانة الاستثنائية التي تحظى بها الشركة كربّ عمل من الطراز الأول، حيث تضع مواردها البشرية في مقدمة أولوياتها.

 تجدر الإشارة إلى أن JTI نالت هذا التقدير الرفيع ضمن قائمة تضم 16 شركة فقط على مستوى العالم، بعد  قيام منظمة أفضل أرباب العمل Top Employer Institute بمنح هذه الجوائز في كل الدول التى تعمل بها الشركة. 

تأتي هذه الجائزة المتميزة تقديرًا لظروف العمل المتميزة التي توفرها JTI لموظفيها، وكذلك نظير التقدم الكبير الذي أحرزته الشركة في مجالات السلامة والتنوع والدمج الوظيفي للعاملين، خاصة بعد إطلاق سياستها العالمية للإجازات العائلية للعاملين.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركات المعتمدة كأفضل أرباب للأعمال تركز على توفير أرقى بيئة عمل للموظفين، من خلال تطبيق أفضل الممارسات الخاصة بمبدأ “االموظفين أولاً”، كأحد أهم أهداف الموارد البشرية.   

وتعليقاً على هذه الجائزة الهامة، يقول أنتوني سميث-مدير عام JTI في مصر: “تضع JTI موظفيها على قمة أولوياتها، حيث نؤمن أنهم الركيزة الأساسية والداعمالرئيسي لكل ما نحققه من نجاحات.

وأضاف إنّ حصولنا على هذه الجائزة الرفيعة للعام الرابع على التوالي كأفضل رب عمل في مصر يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح في توفير بيئة عمل آمنة ومرنة لموظفينا، على الرغم من التحديات الكبيرة التي نواجهها حاليًا، وإننا نؤمن دائمًا في JTI بالبشر وبالمواهب المتميزة، كما نفخر جميعًا بكوننا جزءًا من أسرة JTI”.

من جانبه، يقول أكرم حبيشة – مدير إدارة الموارد البشرية فيJTI مصر: “إنّ سلامة العاملين في JTI تُمثل أولوية قصوى لنا، حيث يُعد موظفو الشركة القوة الدافعة والمحرك الرئيسي لتحقيق كل أهدافنا المؤسسية، كما أننا نصبح أفضل دائمًا عندما نكون معًا، وعندما نكون معًا، سنتمكن من تحقيق نجاحات باهرة”.

وفي إطار جهودها غير المسبوقة لجعل مكان العمل داعم ومحفز للعاملين، أقرت JTI اعتبارًا من الأول من يناير 2021 وفي جميع مكاتبها حول العالم، سياسة جديدةللإجازات يتمكن العاملون من خلالها الحصول على إجازة مدفوعة بالكامل لرعاية الأطفال مدتها 20 أسبوعا لتلبية الالتزامات الأسرية المرتبطة باستقبال مولود جديد. 

من ناحية أخرى، منحت مؤسسة الرواتب العادلة EQUAL-SALARY للمركزالرئيسي لشركة JTI، شهادة الأجور العادلة للعام الثالث على التوالي، تقديرً الالتزام الشركة بالمساواة في الأجور بين الجنسين دون تفرقة.

يشار إلى أن شركة JTI تبذل جهودًا منسقة للمساواة بين الجنسين في تولي المناصب القيادية، إذ تحرص الشركة على زيادة معدلات تمثيل المرأة في المناصب القيادية، إضافة لتحقيق المساواة بين الجنسين على كل المستويات، ومن أجل تشجيع العاملين على تبني طرق أفضل في أداء الأعمال.

 تتمثل مهمة JTI في تحقيق التمكين لموظفيها في المصانع والمكاتب، من خلال تفعيل آليات العمل عن بُعد وإزالة المعوقات الإدارية، وخلق بيئة عمل تتيح حرية التعبير عن الرأي والأفكار والاحترام المتبادل، وتطبيق الدروس  المستفادة من المشروعات السابقة، والابتكار في العمل مع احتساب هامش المخاطر المحتملة.