ثنائيات النجوم تزداد في دراما رمضان المقبل.. موعد مع منافسة شرسة والرابح الجمهور

تتواجد ثنائيات مختلفة بين النجوم بالموسم المقبل بدرجة لم تشهدها السنين الماضية في رمضان .

ثنائيات النجوم تزداد في دراما رمضان المقبل.. موعد مع منافسة شرسة والرابح الجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:06 م, الأحد, 5 فبراير 23

يستقبل الجمهور موسم دراما رمضان الكريم مارس المقبل، وفيه تتواجد ثنائيات مختلفة بدرجة لم تشهدها السنين الماضية في رمضان .

ويشهد موسم دراما رمضان المقبل لقاء النجمين خالد الصاوي وطارق لطفي بمسلسل ” مذكرات زوج” ، عن رواية للكاتب أحمد بهجت وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك وإخراج تامر نادي .

كما يجمع مسلسل ” كشف مستعجل ” نجما مسرح مصر مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن ، إنتاج كريم أبو ذكري وإخراج شادي الرملي وتأليف ايهاب بليبل .

أيضا يقدم النجمان عمرو يوسف وآسر ياسين مسلسل ” الكتيبة 101″ معا لأول مرة ، إخراج محمد سلامة وتأليف اياد صالح وانتاج سنيرجي..

ويجتمع  أحمد أمين وطه دسوقي مسلسل ” صفارة ” ، تأليف أحمد أمين واخراج علاء اسماعيل وانتاج ميديا هب – سعدي جوهر .

“المال” ناقشت ذلك الظهور اللافت للنجوم في هذا موسم دراما رمضان المقبل.

أحمد النجار : شكلا جديدا في الدراما المصرية يمنح الموسم اختلافا كبيرا

من جانبه، قال الناقد الفني أحمد النجار إن الدراما المصرية يجب أن تطرق جميع الأشكال ، حتى يحدث تنوع في انماطها بعيدا عن الشكل التقليدي الذي اعتاد عليه الجمهور المصري السنين الماضية .

ولفت إلى أن المشاهد أصبح يتابع جميع نوعيات الدراما سواء التركية أو غيرها ، لذلك يسعى المنتجين لتقديم مسلسلات مختلفة بأنماط جديدة في موسم شهر رمضان .

وأكد النجار أن شهر رمضان يعتبر الأضخم دراميا ويسمى موسم” الطحن في الدراما” ، وهذه الثنائيات لم تتواجد بهذه الدرجة المواسم السابقة سوى في مسلسل واحد فقط ” الاختيار ” بين النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز فقط .

وأضاف: “حتى يمكن المنافسة بقوة يجب أن يتسلح صناع المسلسل كل المقومات حتى يجذب العمل المشاهدين في موسم رمضان الأكثر مشاهدة وفي يد الجمهور منح النجم والمسلسل درجة النجاح عن غيرها من الأعمال الدرامية”.

وتابع قائلا إن تقديم مسلسلات بنجوم بنفس المستوى والنجومية في رمضان القادم ، يمثل شكلا جديدا للدراما المصرية سيفرض نفسه بقوة في موسم رمضان 2023 .

وأوضح كذلك أنه ستكون هناك مباراة تمثيل كبيرة بين خالد الصاوي وطارق لطفي ، لاسيما أنهما يملكان موهبة فنية كبيرة خاصة أن المسلسل يحمل لمسة كوميدية لأول مرة لطارق لطفي وسيكون ذلك جذابا للمشاهدين .

فايزة هنداوي : النجوم يكسبون جمهورا جديدا بهذه الثنائيات في دراما رمضان

وأوضحت الناقدة فايزة هنداوي أن النجوم أصبحوا يبحثون عن العمل الفني الجيد وليس البطولة المطلقة حتى النجمات مثل دينا الشربيني وغيرهن أصبحت يهتمين بتقديم بطولة مشتركة ، وذلك ماتحقق في مسلسلات مختلفة مثل ” سويتيس بالعربي” والاختيار وغيرها .

وأشارت إلى أن العمل الجيد يساهم في تحقيق النجاح الكبير له ، وهذه الظاهرة تعبر عن ذكاء شديد من هؤلاء النجوم الذين لم يعد يهتمون بتقديم بطولة مطلقة بقدر اهتمامهم بالمشاركة في عمل فني مميز بصورة أكبر .

واستطردت قائلة إنه حتى الأعمال الأجنبية لم تعد تهتم بالبطولة المطلقة ، فالنجم حينما يقدم بطولة مشتركة فبذلك يكسب جمهور النجم الاخر فلا توجد فيها خسارة للنجم أبدا حينما يشارك في بطولة ثنائية مع نجم آخر .

أيمن سليم : ثنائيات النجوم في دراما رمضان تكون جذابة بالنسبة للجمهور

بدورها، أوضح السيناريست أيمن سليم أن هذه الثنائيات بين النجوم تخلقها نوعية الأدوار التي يقدمها المسلسل نفسه ، فمثلا مسلسل مذكرات زوج تدور قصته بين الزوج “طارق لطفي ” والزوجة” عائشة بن أحمد ” ومسلسل الكتيبة 101 يجمع بين عمرو وآسر ياسين لكونه يتطرق للعمليات العسكرية الوطنية لهذه الكتيبة لبعض الأبطال  ، حيث أن الأدوار هي التي تحكم في العمل الفني والدرامي .

وأكد أن هذه الثنائيات تكون جذابة بالنسبة للجمهور لأنه يحب مشاهدة أكثر من نجم في العمل الدرامي  ، وتخلق شعبية أكبر للمسلسل مقارنة بمسلسلات أخرى عرضت خارج الموسم الرمضاني لبطل أو بطلة معينة المعروفة بمسلسلات 5 حلقات القصيرة .

وأشار إلى أن الثنائيات الكوميدية بين مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن وأحمد أمين وطه دسوقي ستكون الأكثر جذبا للمشاهدين في موسم رمضان القادم ، حيث أن الدراما الكوميدية تكون الأكثر إقبالا من الجمهور .