ثنائيات الدراما.. حالة مختلفة في رمضان

مثل عادل إمام ودلال عبد العزيز في فلانتينو ومحمد إمام وكريم محمود عبد العزيز، في "هوجان" وحسن الرداد وشيماء سيف في "الزوجة 18".

ثنائيات الدراما.. حالة مختلفة في رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:34 م, الأحد, 17 مارس 19

سمير الجمل : القضية الأهم ما سيقدمه الثنائي معا وهناك ثنائيات نجاحها محدودا

أحمد سعد الدين : بعضها حقق نجاحا كبيرا وآخرون لايمكن الحكم على تجربتهما حاليا

أحمد حمدي

حالة فنية مختلفة سيشاهدها الجمهور في مسلسلات شهر رمضان هذا العام ماتعرف بالثنائيات، وهي وجود نجمين كبيرين في مسلسل واحد يجتمعان هما بطلا هذا المسلسل سابقا وحققا نجاحات كبيرة لذلك يصفهم الجمهور في اي عمل فني بالثنائيات .

وأبرز ثنائيات الدراما الرمضانية هذا العام الزعيم عادل إمام والنجمة دلال عبد العزيز في مسلسل “فلانتينو” الذي يعودان للتعاون سويا بعد غياب سنوات منذ آخر فيلم قدماه معا “النوم في العسل” وكذلك النجم محمد أمام، والنجم كريم محمود عبد العزيز، أبناء جيل واحد يتعاونان سويا في مسلسل “هوجان” في رمضان .

كما يجتمع أيضا الثنائي الشهير شيكو وهشام ماجد من جديد كثنائي مميز في مسلسل “اللعبة”، والنجم حسن الرداد مع النجمة شيماء سيف في مسلسل “الزوجة 18″، أيضا.

** شروط النجاح

من جانبه، قال الناقد الفني سمير الجمل، إن الثنائيات حتى تكون ناجحة يجب أن يجتمع النجمان في أكثر من عمل فني ويحققا نجاحا حقيقيا لدى الجمهور؛ لأن هناك ثنائيات لم تحقق نجاحا كبيرا في الدراما كما يتصور الكثيرون.

وأضاف لـ”المال”، أن القضية الأهم أن يقدم النجمان معا عملا وموضوعا ناجحا وقصة درامية تهم المشاهدين .

وأوضح أن شيكو وهشام ماجد قدما أكثر من عمل فني معا لكن نجاحهم محدودا للغاية، وعادل إمام ودلال عبد العزيز لم يجتمعا منذ فترة طويلة معا وقد يكون ذلك سببا في جذب الجمهور لهما في رمضان.

وأشار إلى أن وجود كريم محمود عبد العزيز ومحمد إمام من جيل واحد في عمل درامي قد يثير الجمهور لمشاهدته لاسيما أنهما حققا نجاحات السنين الماضية في السينما.

** توقعات

بدوره، قال الناقد أحمد سعد الدين، إن هذه الثنائيات بعضها تعاون سويا في أكثر من عمل فني ويمكن الحكم على تجربتهما معا وآخرين لم يجتمعا سوى مرة واحدة برغم أنهما شكلا ثنائي ناجحا وقتها مثل عادل إمام ودلال عبد العزيز لكن لا يمكن أن نحكم على تجربتهما معا إلا بعد مشاهدة مسلسل فلانتينو في رمضان.

وأضاف أن شيكو وهشام ماجد حينما كان معهما النجم إحمد فهمي كان يشكلا ثلاثي ناجحا بصورة كبيرة لكن حينما انفصل عنهما فهمي السنين الماضية أصبحا ثنائيا فقط شيكو وماجد، لكن لم يحظيا بإقبال جيد من الجمهور مثل السابق وقد تكون تجربتهما معا في رمضان في مسلسل اللعبة أكثر حظا ونجاحا .