«ثمار» تطلق تطبيقها للتداول الإلكترونى مطلع 2021

تستهدف رفع نصيب حجم الأون لاين لـ 70% من عملياتها

«ثمار» تطلق تطبيقها للتداول الإلكترونى مطلع 2021
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:38 ص, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

تعتزم شركة «ثمار» إطلاق تطبيقها للتداول الإلكترونى مطلع العام المقبل، وذلك فى إطار دعم سياسة التباعد الاجتماعي، واستهداف شريحة أكبر من المستثمرين الشباب.

وقال عادل عبدالفتاح، العضو المنتدب لـ«ثمار»، إنه مع إطلاق التطبيق الجديد ستستحوذ المعاملات الإلكترونيةعلى نحو %70 من إجمالى التعاملات، مستهدفة من خلاله شريحة أكبر من المستثمرين الشباب الأكثر ثقافة.

وأشار فى تصريحات لـ«المال» إلى أن نسبة التداولات الإلكترونية حاليا تمثل نحو %50 من إجمالى التعاملات، مقارنة بما يتراوح بين 10 إلى %15 قبل انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أن الداعم لارتفاع نسبة التداول الإلكترونى هو انتشار فيروس كورونا، وضغوطه على المتعاملين لدفعهم للتعامل مع هذه الآلية، نتيجة تطبيق سياسات التباعد الاجتماعي، والتسهيلات التى تقدمها الشركة للمتعاملين على صعيد خفض التكلفة، فضلا عن اتجاه الدولة نحو سياسة الشمول المالي، وتخفيف التعامل النقدي.

وأكد أن «ثمار» تقوم بتوجيه عملائها لهذه الآلية، خاصة أن الشركة ترى منذ نحو 5 سنوات، أن المستقبل للتداولات الإلكترونية.

يشار إلى أن «ثمار» جاءت فى المركز الـ15 فى ترتيب شركات السمسرة فى شهر نوفمبر الماضي، مسجلة تداولات بقيمة 1.526 مليار جنيه، بحصة سوقية %2.2 مقارنة مع المركز الـ16 فى أكتوبر الماضي، بقيمة تداولات منفذة 1.169 مليار جنيه بحصة سوقية %2.

وجاءت «ثمار» فى المركز الـ 16 فى ترتيب الفترة من يناير الى نوفمبر 2020، بقيمة تداولات منفذة 8.404 مليار جنيه بحصة سوقية %1.5.

يشار إلى أن تطبيقات التداول الإلكترونى تمثل حاليا توجها لدى شركات السمسرة، مع استهدافها التوسع فى شريحة المستثمرين الشباب أصحاب الشهية المرتفعة للمخاطرة، والأكثر تواؤما مع التكنولوجيا.

ومن بين هذه الشركات «برايم لتداول الأوراق المالية»، والتى كشف شوكت المراغى العضو المنتدب لها مؤخرا لـ«المال» عن اعتزام الشركة إطلاق تطبيقها الإلكترونى قبل انتهاء 2020، كما أطلقت شركة «اتش سي» تطبيقها الإلكترونى نهاية العام الماضى.