ثلاثة مسلسلات ببطولة جماعية خلال دراما رمضان

يعتمد المسلسل على 3 نجوم رئيسين

ثلاثة مسلسلات ببطولة جماعية خلال دراما رمضان
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:36 م, الأحد, 16 فبراير 20

تتنوع المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان المقبل، بصورة ملحوظة عن الأعوام السابقة، حيث تتواجد نوعية جديدة من الأعمال الدرامية من بطولة ثلاثية أي يعتمد المسلسل على 3 نجوم رئيسين لأول مرة من نجوم الصف الأول .

مسلسل “دهب عيرة” يعتمد على الفنانين، يسرا وحلا شيحة وجومانا مراد، من إنتاج جمال العدل، كما يعتمد مسلسل “ونحب تاني ليه” على ياسمين عبد العزيز وشريف منير وكريم فهمي، ومسلسل “لما كنا صغيرين” ريهام حجاج وخالد النبوي ومحمود حميدة.

محمود عبد الشكور: لإثراء العمل الدرامي والمنافسة القوية

ويرى الناقد محمود عبد الشكور أن وجود أكثر من فنان نجم قائم عليه العمل الدرامي، يساهم في إثراء الدراما المصرية بصورة كبيرة لكون ذلك يؤكد أن السيناريو جذب أكثر من فنان لقبول الاشتراك في بطولة جماعية ثلاثية.

وأضاف أن وجود بطولة مكونة من أكثر من فنان نجم صف أول، يؤدي لخلق تنافس بينهما في الأداء ويضيف ذلك للعمل ككل.

وأشار إلى أن عادل إمام وسعاد حسني لم يكن سهلا قبولها بطولة “المشبوه” وبعد نجاحهما معا قدما “حب في الزنزانة”.

وأضاف عبد الشكور أن تواجد عدد من الفنانين في العمل الدرامي، أفضل من أن يعتمد المسلسل على بطل أو فنان واحد فقط مثلما اعتدنا لفترة طويلة بالدراما.

أحمد سعد الدين: يكسر ملل الجمهور

وقال الناقد أحمد سعد الدين إن عودة البطولة الجماعية للدراما المصرية شيئا إيجابيا للغاية، كما أن البطولة الجماعية بالتأكيد تؤدي لعدم تواجد وتفرد فنان أو بطل واحد بأغلبية مشاهد المسلسل طيلة الوقت، مما يصيب المشاهد بملل وروتين شديد ويؤثر ذلك على تطور الدراما بصورة عامة وذلك ماحدث في غالبية الأعمال الدرامية التي اعتمدت فقط على تصدير بطل واحد للجمهور.

محمد عبد الرحمن: الرهان أصبح على البطولة الجماعية في الدراما

وقال الناقد الفني محمد عبد الرحمن إن فكرة البطل المطلق لم تعد موجودة بصورة كبيرة في الأعمال الدرامية، لاسيما أن عناصر الجذب للأعمال يجب أن تكون متعددة.

ونوه إلى أن الجمهور أصبح لا ينجذب للبطل الأوحد، بل الأعمال المعتمدة على أكثر من فنان ويظهر ذلك جليا في الأعمال الكوميدية التي يتواجد فيها أكثر من فنان يعتمد عليهم الضحك.