«ثروة للتأمين» تدرس إصدار منتجين جديدين لـ«القرصنة الإلكترونية» ومسئولية المديرين

تستهدف بدء العمل بهما خلال ثلاثة شهور

«ثروة للتأمين» تدرس إصدار منتجين جديدين لـ«القرصنة الإلكترونية» ومسئولية المديرين
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:11 ص, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

تدرس شركة «ثروة للتأمين» – ممتلكات ومسئوليات- إحدى شركات مجموعة «ثروة كابيتال» إصدار منتجين تأمينيين جديدين لتغطية مخاطر القرصنة الإلكترونية ومسئولية المديرين والمسئولين «D&O».

وكشف محمد حسن رئيس قطاع تطوير الأعمال وقنوات التوزيع فى الشركة أن هناك زيادة فى مستوى الوعى التأمينى بالمجتمع المصرى بأهمية التأمين ضد مخاطر القرصنة الإلكترونية، وكذلك مخاطر مسئولية المديرين والمسئولين «D&O».

وأضاف أن هاك زيادة فى الطلب لدى عملاء التأمين على هذين المنتجين لذا تدرس الشركة حاليا تصميم المنتجين تمهيدا لإرسالهما إلى الهيئة العامة للرقابة المالية واعتمادهما خلال ثلاثة أشهر، تمهيدا لطرحهما أمام عملاء الشركة.

ويعتبر تأمين الأخطار الإلكترونية من التغطيات المستحدثة وتستخدم لحماية الشركات أو أى شخص يزاول نشاطاً معيناعن طريق شبكة الإنترنت، وكذلك الأفراد المستخدمين لشبكة الإنترنت من المخاطر القائمة على استخدام تلك الشبكة، وبشكل أشمل هو تأمين ضد الأخطار المتعلقة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأنشطتها، ويندرج هذا النوع من التأمين تحت مظلة تأمينات المسئوليات، غير أنه عادة ما يتم استثناؤه من وثائق المسئوليات النمطية، ويتم تغطيته بوثيقة خاصة فى حالة طلب العميل لذلك.

وتغطى وثيقة التأمين ضد مخاطر القرصنة الإلكترونية سرقة أو ضياع أو تدمير البيانات أو المعلومات الشخصية أو التجارية أو أى بيانات ذات قيمة للعميل، وكذلك تعطل وسائل الاتصالات الخاصة بالعميل مثل الموقع الإلكترونى الخاص به، وأيضا سرقة الأموال الخاصة بالعميل عن طريق اختراق حساباته الشخصية.

أما وثيقة التأمين ضد مسئولية المديرين والتنفيذيين فإنها تغطى مسئولية مديرى الشركات فى حالات تعيين المدير لموظف غير كفء وفشل المدير فى تحقيق خطة الشركة وكذلك تجاوز السلطة وأخطاء التقارير، فيما تستثنى الوثيقة حالات النصب والاحتيال والتعمد فى عدم الامتثال للقوانين واللوائح وصرف مكافآت غير قانوينة، وأيضًا الإصابات الجسمانية والمدنية.