«ثروة للتأمين» تتعاقد مع «هانوفر رى» لتوفير تغطية وباء كورونا

كملحق لوثيقة السفر بقسط إضافى

«ثروة للتأمين» تتعاقد مع «هانوفر رى» لتوفير تغطية وباء كورونا
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:25 ص, الثلاثاء, 23 فبراير 21

أعلنت شركة «ثروة للتأمين» التعاقد مع شركة «هانوفر رى» الألمانية لإعادة التأمين، لتغطية وباء كورونا كملحق مضاف لوثيقة تأمينات السفر.

كشف سامح الشوربجى، رئيس قطاع الشئون الفنية وإعادة التأمين فى شركة «ثروة للتأمين»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة ثروة كابيتال للاستثمار، أن شركته تسعى إلى تحويل الخطر إلى فرصة عبر توفير تغطية تأمينية ضد الأوبئة لعملائها فى فرع تأمينات السفر.

وقال الشوربجى إن التغطية سوف توفر الطمأنينة لعملائها عند السفر للخارج، ففى حالة إصابة العميل بفيروس كورونا أثناء سريان الوثيقة فى فترة السفر، يتم تغطية مصاريف علاجه وفقا للمبالغ المحددة بها والمتفق عليها مع العميل، مع دفع قسط إضافى لتغطية ملحق الأوبئة والأمراض المعدية المضاف لوثيقة تأمينات السفر.

وأضاف أن التأمين على السفر ينقسم إلى ثلاثة أنواع، وهى التأمين الطبى، الذى يشمل تغطية المصاريف الطبية الطارئة أو الحوادث الشخصية، وكذلك ضد مجموعة من الحوادث، وتشمل إلغاء أو تقصير مدة الرحلة أو فوات موعد رحلة المغادرة، وفقدان الحقائب فى السفر، أو تأخر وصولها فى الوقت المناسب، ونقل الجثمان، بجانب المسئولية تجاه الغير حسب الشروط والاستثناءات الموضحة فى الوثيقة.

وأوضح أن وثيقة تأمين السفر هى عبارة عن تعهد من شركة التأمين بتغطية المخاطر المتعلقة بسفر المستفيد إلى خارج بلد الإقامة مقابل قسط يتم دفعه، وفقاً للشروط والاستثناءات التى يتم الاتفاق عليها بين العميل والشركة، وتعد من الخدمات التى باتت إجبارية تقريبا عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر إلى الخارج بالنسبة لكل شخص (أو مجموعة من الأشخاص) يريد السفر إلى خارج البلاد، خاصة نحو عدد من البلاد الأوروبية.

وأشار الشوربجى إلى أن شركته كانت قد جددت اتفاقيات الإعادة الخاصة بها مع «سكور» الفرنسية لإعادة التأمين بشروط أفضل من العام الماضى، لافتًا إلى أن الاتفاقيات العام الحالى تضمنت زيادة فى الطاقات الاستيعابية فى بعض الفروع لخدمة توسعات الشركة فى الاكتتاب وزيادة حجم الأعمال.