«ثروة كابيتال» تستهدف تمويل وحدات الإسكان الإجتماعى والمتوسط بمليار جنيه

شراكتها مع «بريميوم كارد» تدخل حيز التنفيذ بمستهدفات 500 مليون جنيه

«ثروة كابيتال» تستهدف تمويل وحدات الإسكان الإجتماعى والمتوسط بمليار جنيه
جريدة المال

ايمان القاضي

أحمد علي

7:15 ص, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

تخطط شركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية تنفيذ إصدارات جديدة فى الأدوات التمويلية المختلفة سواء الصكوك أو سندات التوريق، بالإضافة إلى التوسع فى منتجات التمويل الاستهلاكى سواء تمويل الوحدات السكنية أو عمليات التشطيب.

وكشف سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى لمجموعة ثروة كابيتال القابضة، أن شركته تستهدف تمويل وحدات إسكان محدودى الدخل والمتوسط بقيمة تصل إلى مليار جنيه، وذلك فى إطار اتفاقية التعاون مع صندوق التمويل العقاري.

كانت «المال» قد كشفت مطلع أكتوبر الماضي عن توقيع «ثروة كابيتال» اتفاقية مع صندوق الإسكان الاجتماعى عبر ذراع التمويل العقارية التابعة بغرض تمويل إسكان محدودى ومتوسطى الدخل.

وأضاف زعتر فى تصريحات خاصة لـ «المال» على هامش توقيع نشرة اكتتاب صكوك ثروة أول أمس –الأحد- أن «ثروة كابيتال» ستصبح أكبر شركة توفر خدمات التمويل لوحدات الإسكان، مشيرًا إلى أنها بدأت إجراءات التمويل وتم تحديد الوحدات السكنية، وتقوم بتجهيز العقود بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري.

وعلى صعيد إصدارات الصكوك أوضح زعتر أن «ثروة كابيتال» تعتزم تنفيذ إصدارات جديدة فى الصكوك، سواء المشاركة أو الإجارة، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن شركته هى أكبر مصدر لسندات التوريق فى مصر .

كما أشار إلى أن «ثروة كابيتال» طلبت موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لبدء عمليات تمويل عضوية الأندية والمنتجات التأمينية، كاشفًا عن تعاون شركته مع عدد من الأندية من بينها «وادى دجلة».

وعن الشراكة مع «بريميوم كارد» كشف عن إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة وتشكيل مجلس الإدارة، والحصول على الموافقات اللازمة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية .

وأعلن زعتر أن العمل الفعلى للشركة الجديدة سينطلق بداية من الأسبوع المقبل، وستتيح خدمة تقسيط المنتجات الاستهلاكية بفترة زمنية طويلة تصل إلى 20 و30 شهراً بمستهدفات تصل إلى 500 مليون جنيه فى العام الأول لها.

من جهته قال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالى بشركة ثروة كابيتال، إن الصكوك أداة تمويلية هامة لشركته، موضحاً أنها توفر الفرص المناسبة للنمو وتنويع مصادر التمويل، مشيرًا إلى أنها تعتزم تنفيذ إصدارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى تصريحات لـ «المال» أن الفترة المقبلة ستشهد إصدارات أنواع مختلفة من الصكوك سواء لثروة كابيتال أو للغير، ومن أهمها إصدارات صكوك الإجارة، و المضاربة، والمشاركة.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية خلال أول 9 أشهر من 2020، تراجع أرباحها بنسبة %30.7 بعد أن بلغت 202.24 مليون جنيه مقابل 292.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.