ثبات متوقع لأسعار إعادة التأمين والزيادات مرهونة بالخسائر الكبيرة

معدلات الاسعار لن تتسارع إلا بكوارث إضافية

ثبات متوقع لأسعار إعادة التأمين والزيادات مرهونة بالخسائر الكبيرة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:35 م, الأربعاء, 19 يناير 22

يتوقع المحللون فى شركة في JMP Securities للاستثمار أن تظل أسعار إعادة التأمين على الممتلكات ثابتة مع تقدم السوق حتى عام 2022م، لكنهم يحذرون من أن المعدلات لن تتسارع ماديًا عن المستويات الحالية دون أحداث خسارة كبيرة إضافية.

وشهد التجديد الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا في أول يناير حركة تصاعدية مستمرة في الأسعار ، حيث شهدت بعض الشركات أقوى الزيادات في الذاكرة الحديثة، وفقًا لملاحظات JMP Securities.

التجديدات مخيبة لامال معيدى التأمين

ومع ذلك، فهي تعتقد أن التجديدات أثبتت في النهاية أنها “مخيبة للآمال للعديد من معيدي التأمين نظرًا لأن وجهة نظرهم بشأن التسعير المعدل حسب المخاطر تشير إلى نتيجة الوضع الراهن بشكل أكبر على الرغم من المستويات القياسية للخسائر الناجمة عن الكوارث خلال عام 2021.

تشمل المجالات ذات الضغط المعين الطبقات السفلية والأغطية الكلية حيث تسعى شركات إعادة التأمين على نطاق واسع إلى الابتعاد عن التعرض للتردد بالنظر إلى نشاط الخسارة الأخير.

كما أن انخفاض المعروض من رأس المال في مناطق معينة من السوق الرجعية له تأثير متناثر على شهية بعض معيدي التأمين.

تناقض فى الاسعار بسبب مستويات الخسارة

ومن بين المعلومات الأخرى التي أشارت إليها شركة JMP Securities ، التناقض المتزايد في الأسعار بين الحسابات المتأثرة بالخسارة والحسابات الجيدة ، فضلاً عن زيادة مستوى التمايز من قبل معيدي التأمين على أساس الجودة المتصورة وانضباط الاكتتاب لدى شركة النقل الأساسية في المقابل ، شهد سوق الإصابات والتخصصات تجديدًا سلسًا في 1 يناير ، حسبما أضاف المحللون.

نظرًا لأن غالبية السوق عبارة عن حصة من الحصص ، فقد تمتع معيدي التأمين بمزايا التسعير الأساسي القوي على المستوى الأولي على هذه الخطوط ، كما لاحظوا.

ومع وجود التوقعات في كثير من الحالات التي تدعو إلى تحسين نسب الخسائر في سنوات الحوادث في المستقبل ، شعر التنازل عن العمولات بقدر ضئيل من الضغط التصاعدي ، مما أفاد المشترين.