«أمم إفريقيا»..ثالث علامة كاملة عربية.. الجزائر والسنغال إلى ثمن النهائي الإفريقي

بهذه النتيجة تصدر المنتخب الجزائري، سيكون على موعد مع مواجهة ثالث المجموعة الأولى أو الثانية في دور الـ16.

«أمم إفريقيا»..ثالث علامة كاملة عربية.. الجزائر والسنغال إلى ثمن النهائي الإفريقي
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:18 م, الأثنين, 1 يوليو 19

نجح منتخب الجزائر في تحقيق العلامة الكاملة بعد تفوقه اليوم على تنزانيا بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة .

ثلاثية الجزائر جاءت عن طريق إسلام سليماني في الدقيقة 34 وأدم أوناس في الدقيقتين 39 و46 من زمن أحداث الشوط الأول.

مباراة شهدت سيطرة كاملة للمنتخب الجزائري على حساب نظيره التنزاني الذي ظهر مستسلمًا للمباراة، لاسيما وأنه لم ينجح في حصد أي نقطة خلال دور المجموعات.

العلامة الكاملة التي حققها منتخب الجزائر هي الثالثة للمنتخبات العربية في البطولة الإفريقية، بعد أن نجح كل من منتخبي و في تحقيق الانتصار خلال الثلاث مباريات الأولى والوصول إلى النقطة 9 لحساب المجموعتين الأولى والرابعة.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الجزائري، سيكون على موعد مع مواجهة ثالث المجموعة الأولى أو الثانية في دور الـ16.

السنغال يحتفظ بوصافة المجموعة

وفي سياق متصل، احتفظ السنغال بوصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد التفوق اليوم على حساب كينيا بثلاثية نظيفة أيضًا، خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد الدفاع الجوي.

ثلاثية السنغال جاءت بقيادة نجم ليفربول ساديو ماني الذي استطاع تسجيل هدفين مع الدقيقة 72 و78 وذلك بعد أن افتتح إسماعيلا سار أهداف المباراة في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

وفرط ساديو ماني في أن يصبح أول لاعب يسجل هاتريك خلال النسخة الحالية من البطولة، وذلك بعد إهداره لركلة جزاء مع الدقيقة 29 من زمن أحداث الشوط الأول، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

انتصار السنغال اليوم يضعها رسميًا في مواجهة مع أوغندا في دور الـ16 من البطولة على استاد القاهرة يوم 5 يوليو المقبل.

وبتلك النتائج، يتصدر منتخب الجزائر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، يليه السنغال برصيد 6 نقاط، كينيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتنزانيا في المركز الأخير بدون أي نقاط.