«تيك توك» عن حجب التطبيق في أمريكا: قرار غير عادل ونحظى بحب 100 مليون مواطن

منع تحميله نهائيا بداية من يوم 12 نوفمبر المقبل

«تيك توك» عن حجب التطبيق في أمريكا: قرار غير عادل ونحظى بحب 100 مليون مواطن
محمود جمال

محمود جمال

1:56 م, الأحد, 20 سبتمبر 20

قالت منصة مقاطع الفيديو القصيرة تيك تو ك إنها لا تتفق مع القرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية ونشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب ما يجلبه هذا القرار من منع تحميل التطبيق من يوم الأحد وحظر “تيك توك” نهائيا في الولايات المتحدة بدءا من يوم 12 نوفمبر وصاعدا.

وقالت في بيان صحفي اليوم غن تطبيقها يحظي ” بحب مجتمعة في الولايات المتحدة والذي يصل إلى 100 مليون يعتبرون التطبيق موطنا للترفيه والتعبير عن الذات والتواصل، وهم من نلتزم بحماية خصوصيتهم وأمنهم في نفس الوقت الذي نعمل فيه على جلب السعادة للعائلات بل وتقديم دعم حقيقي لهم من خلال تقديم فرص عمل على المنصة. 

وتابع سنستمر في مجابهة هذا القرار التنفيذي غير العادل الذي تم سنه وإصداره دون اعتبار للإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها في هذا الشأن وهو ما يهدد بحرمان المواطنين الأمريكيين والأعمال الصغيرة من هذه المنصة الهادفة لمساعدتهم في إيصال أصواتهم ودعم معيشتهم.

وتقدم تيك توك وشركة بايت دانس المحدودة المالكة له بشكوى لمحكمة فيدرالية فى واشنطن ضد خطوات إدارة ترامب لحظر التطبيق.

كانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت اول أمس الجمعة أن حظر تنزيل تطبيقي وي تشات وتيك توك المملوكين لصينيين سيبدأ في 20 سبتمبر.

وقال تيك توك وبايت دانس في شكواهما إن الحظر دوافعه سياسية. وذكر أن الحظر يعد انتهاكا لحقوق الشركة بموجب التعديل الأول للدستور الأمريكي