«تيك توك» تطلق مبادرة فيديو الخير خلال العيد

لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع بالاستفادة من قوة تأثير وإبداعات قاعدة مستخدميها

«تيك توك» تطلق مبادرة فيديو الخير خلال العيد
محمود جمال

محمود جمال

4:43 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

 أطلقت منصة “تيك توك” العالمية لمقاطع الفيديو القصيرة على الهواتف المحمولة، مؤخراً مبادرتين جديدتين لتحقيق التأثير الإيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المبادرة الأولى هي “لأن سلامتك تهمنا” #TikTokCares التي تم الإعلان عنها مؤخراً وشهدت مشاركة نخبة مبدعي المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف تثقيف الأفراد حول الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء فصل الصيف الذي يتسم بالحرارة الشديدة في المنطقة العربية.

أما المبادرة الثانية التي سيتم إطلاقها يوم الخميس القادم وتستمر طوال عطلة عيد الأضحى فهي “تحدي فيديو الخير” #CreateForGood.. وتستهدف المبادرة – التي يقودها مشاهير ومؤثرون إقليميون – تعزيز وعي المجتمع حول أولئك الذين يعانون من ضعف السمع أو النطق.

وتسعى منصة “تيك توك” إلى إحداث تأثير إيجابي في المجتمع بالاستفادة من قوة تأثير وإبداعات قاعدة مستخدميها الواسعة والنشطة التي تنتج مقاطع فيديو بشكل دائم ومستمر في المنطقة.

ودعت مبادرة “لأن سلامتك تهمنا” #TikTokCares نخبة مبدعي المحتوى المرئي لإنتاج مقاطع فيديو تتضمن نصائح حول فصل الصيف لتذكير مستخدمي منصة “تيك توك” بتوخي الحذر خلال أشهر الصيف الحارقة.

وانضم إلى هذا التحدي 30 مبدعاً رائداً يمتلكون قاعدة متابعين تزيد عن 15 مليون متابع، حيث قاموا بإنتاج أكثر من 35 مقطع فيديو حول مواضيع مختلفة تضمنت السلامة أثناء السفر والرعاية الصحية والنصائح الرياضية.

وكان من بين مبدعي المحتوى الذين شاركوا في هذا التحدي @loaiabdelkader مؤسس Crossfit Tycoons، وتجاوز إجمالي مشاهدات مقاطع الفيديو 28.3 مليون مشاهدة، مما يؤكد التأثير الإيجابي لهذه المبادرة.

وقالت كوثر الخليلي رئيس المحتوى والشراكات لدى “تيك توك” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تيك توك هي أكثر من مجرد منصة لإنشاء ومشاركة المحتوى، فنحن محظوظون لأن يكون لدينا مجتمع واسع من المستخدمين المتحمسين الذين يتمتعون بروح الإبداع وحب الخير في آن واحد، لذا فإن مسئوليتنا ليست فقط خلق تجربة ممتعة عبر الإنترنت لجميع مستخدمينا، بل إضفاء الطاقة الإيجابية على مجتمعاتنا كذلك”.

وأضافت، من خلال مبادرات مثل لأن سلامتك تهمنا “#TikTokCares” وفيديو الخير “#CreateForGood” فإننا نشجع المبدعين على المساهمة في دعم القضايا المهمة وتعزيز القيم المشتركة مثل الشمولية والتسامح والسلامة.. ولا شك أننا إذا تعاونا معاً يمكننا تحقيق تغيير إيجابي في العالم الذي نعيش فيه.