تيدا مصر للاستثمار تتفاوض مع ما يقرب من 20 شركة صينية للاستثمار في المنطقة التوسعية بها

جاء ذلك على هامش الاحتفالية التي نظمتها  شركة تيدا مصر  للاستثمار اليوم بمناسبة التوقيع مع عدد من الشركات على عقود تسليم سيارات مستعملة  ستقوم تيدا باستيرادها وتوفيرها للأفراد من ذوي الهمم بالسوق المحلية .

تيدا مصر للاستثمار تتفاوض مع ما يقرب من 20 شركة صينية للاستثمار في المنطقة التوسعية بها
سمر السيد

سمر السيد

11:57 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

تتفاوض شركة تيدا مصر للاستثمار  حاليا مع ما يقرب من ٢٠ شركة صينية للاستثمار بالمنطقة التوسعية التي تقوم بتطويرها في العين السخنة ، وفق ما صرحت به تسونج تساي تسن العضو المنتدب  للشركة.

وأضافت تسونج تساي تسن في تصريحات للصحفيين، اليوم ،أن أبرز مجالات عمل تلك الشركات يتمثل في المنسوجات والسيارات وطواحين الهواء وأجهزة الهواتف المحمولة.

جاء ذلك على هامش الاحتفالية التي نظمتها  شركة تيدا مصر للاستثمار اليوم بمناسبة التوقيع مع عدد من الشركات على عقود تسليم سيارات مستعملة  ستقوم تيدا باستيرادها وتوفيرها للأفراد من ذوي الهمم بالسوق المحلية .

وفِي سياق متصل ، قالت خلال كلمتها بالاحتفالية  أن الصين  تستهدف وصول حجم واردتها من القارة الافريقية خلال السنوات الثلاثة المقبلة إلى نحو ٣٠٠ مليار دولار .

مضيفة أن بكين ستوفر تمويلات بقيمة ١٠ مليار ضمن خطوط تمويل التجارة لدعم الصادرات الافريقية ، كما ستثتثمر ١٠ مليار أخرى في القارة السمراء خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

جدير بالذكر أن منطقة تيدا للتعاون تأسست فى عام 2008، وتربط مشروعات مبادرة «الحزام والطريق» باستراتيجية التنمية لمحور قناة السويس فى مصر.

وكان لى داى شين»، عضو مجلس إدارة شركة تيدا مصر للاستثمار ، قد قال في تصريحات صحفية سابقة ل ” المال”، أن الحكومتين الصينية والمصرية تدعمان بقوة تنمية منطقة تيدا بالعين السخنة، مشيراً إلى أنه فى 21 يناير 2016، كشف الرئيس الصينى شى جين بينغ والرئيس عبد الفتاح السيسى عن مشروع توسيع المنطقة لتصبح بمثابة منصة مهمة للتعاون الاستثمارى بين البلدين.

وتقوم منطقة تيدا للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين على مساحة 7.34 كيلومتر مربع مقسمة إلى مرحلتين “الإبتدائية “و”التوسعية”، وتم تنفيذ المرحلة الابتدائية على مساحة 1.34 كيلومترًا .

وتم الانتهاء من جميع أعمال البناء والتطوير فيها باستثمارات تراكمية قدرها 142 مليون دولار وتشمل مشروعات تعمل فى أربع صناعات رائدة هى مواد البناء الجديدة والمعدات البترولية ومعدات الجهد العالى والمنخفض وتصنيع المعدات والآلات.

فى حين تقوم المرحلة التوسعية بالمنطقة على مساحة 6 كيلومتر مربع مقسمة إلى عدة مراحل باستثمارات تطوير مخطط لها تبلغ 230 مليون دولار أمريكى واستثمار فعلى تراكمى قدره 79.26 مليون.