«تيدا مصر» تخطط لبناء أراضٍ لوجستية للتخزين الجمركى بمنطقة السويس

وقعت شركة تيدا على 6 مذكرات للتفاهم والتعاون مع عدد من الشركات من بينها خاصة بتسليم سيارات مستعملة ستقوم تيدا باستيرادها وتوفيرها للأفراد من ذوي الهمم

«تيدا مصر» تخطط لبناء أراضٍ لوجستية للتخزين الجمركى بمنطقة السويس
سمر السيد

سمر السيد

3:57 م, الأربعاء, 26 يناير 22

تخطط شركة تيدا مصر للاستثمار لبناء أراضٍ لوجستية للتخزين الجمركى بمنطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين، واستخدامها في الأعمال الخدمية المتعلقة بالسيارات المستعملة لذوى الاحتياجات الخاصة، بهدف تأسيس علاقات تعاونية فعالة بتجارة السيارات المستعملة بين البلدين، وفق ما صرح به ليو اي مين، رئيس الشركة.

ونظمت الشركة أمس احتفالية بمنطقة السويس للتعاون التجاري بين مصر والصين بمناسبة استقبال عيد الربيع في الصين.

ووقعت خلال الاحتفالية على 6 مذكرات للتفاهم والتعاون مع عدد من الشركات، من بينها خاصة بتسليم سيارات مستعملة ستقوم تيدا باستيرادها وتوفيرها للأفراد من ذوي الهمم.

وتمثلت تلك الاتفاقيات التعاونية في الاتفاق بين شركة الصفا وشركة تيدا مصر لمشروع الساعات الذكية، والاتفاق مع شركة خواشين الصينية للتأمين للتعاون بشأن إقامة منطقة لوجيستية.

كما شهدت الاحتفالية توقيع مجموعة شركات عاصم الرشيدي وشركة تيدا مصر اتفاقية مشروع تخزين السيارات المستعملة .

ووقعت الشركة لألمانية لتجارة السيارات للخدمات اللوجستية وتيدا مصر اتفاقية تعاون، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة موانئ دبى العالمية و تيدا مصر في المنطقة اللوجيستية.

وخلال المؤتمر تم توقيع بين شركة تشيك كار و شركة اللطيف مع شركة تيدا رويال للمستودعات الجمركية عقد ايجارللمنطقة اللوجيستية للسيارات المستعملة .

بناء مستودع تيدا رويال الخاص بتخزين الحاويات الثقيلة الفارغة

واستعرض رئيس شركة تيدا مصر آخر أعمال التطوير بمنطقة تعاون تيدا، مشيراً إلى أنه في ديسمبر 2020 تمت الموافقة رسميا لمنطقة التعاون تيدا من قبل إدارة الجمارك المصرية للسماح ببناء مستودع تيدا رويال الخاص بتخزين الحاويات الثقيلة الفارغة وأعمال تخزين السلع  الجمركية  والاستيراد الحصري للسيارات المستعملة الخاصة بذوى الهمم . .

حضر الاحتفالية اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس، ورشاد عبد المعطي رئيس الإدارة المركزية لجمارك السويس ، و اللواء علاء عبد الكريم مساعد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الجمارك و الضرائب  ، و يانغ شياو تشنغ الممثل الرئيسي للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في مصر، و جيراد فان دين ، المدير التنفيذي لموانىء دبي العالمية.

بجانب حضور ليو اي مين ‎‏ رئيس مجلس ادارة شركة تيدا مصر و تيدا الصين افريقيا ، وتسونغ تساى تسن ، العضو المنتدب لتنمية المنطقة الاقتصادية الخاصة بمصر للتنمية .

إضافة إلى مجموعة من شركات تجارة السيارات والخدمات اللوجستية والاستيراد والتصدير وغيرها من الوحدات والشركات الصينة و المصرية ، فضلا عن مجموعة  من مسؤلى الشركة ، والإعلاميين من الصين ومصر.

أعمال تطوير ميناء السخنة

وقام اللواء محمد شعبان بالتأكيد على الدعم الكامل من القيادة السياسية للمنطقة الإقتصادية و تطوير محور قناة السويس ، و عرض الأهداف و الأهمية الاستراتيجية  للمنطقة والأهمية  الإقتصادية الخاصة لتصبح مركزاً لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بما يساهم في خلق فرص عمل حقيقية من ناحية وزيادة الناتج القومي من ناحية أخرى، فتتحقق بذلك هدفأ بأن تصبح مركزاً عالميا للنقل الملاحي والخدمات اللوجستية ومركزاً صناعياً وبوابة لربط التجارة العالمية خاصة لأفريقيا .

واستعرض المشروعات التى أنجزت خلال العام الماضي 2021 من أعمال تطويرميناء السخنة وأعمال بنية تحدتية والتسهيلات التي تقدمها الهيئة  لجعل الاستثمار في المنطقة  من أكثر الاستثمارات تنافسية وإنتاجية في العالم.