تيار قطبي يضرب البلاد..«الأرصاد» تتوقع انخفاض الحرارة بمعدل 10 درجات (فيديو)

تسجل درجة الحرارة غدا في القاهرة 25 للعظمى

تيار قطبي يضرب البلاد..«الأرصاد» تتوقع انخفاض الحرارة بمعدل 10 درجات (فيديو)
عصام عميرة

عصام عميرة

9:38 م, الخميس, 8 أبريل 21

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يصل تيار قطبي بارد خلال يومين مصر، ويؤثر بأجواء لطيفة، حيث تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير وقيم تتراوح من 8 إلي 10 درجات.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن تيارا قطبيا أدي إلي تساقط الثلوج علي أجزاء واسعة من أوروبا (بولندا بلغاريا بلجيكا بريطانيا هولندا ألمانيا) وهذا المقطع من مدينه كوبنهاجن عاصمة الدنمارك.

فيديو يوضح التيار القطبي في أوروبا الآن

درجات الحرارة غدا الجمعة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة غدا على القاهرة العظمى 25 والصغرى 13 وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14.

وتابعت الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة تسجل في شرم الشيخ العظمى 29 والصغرى 21، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 23 درجة للصغري.

وعلي فالعظمى 20 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 15 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غدا الجمعة، في محافظة أسوان 35 درجة للعظمى و20 للصغرى، وعلي محافظة قنا 34 درجة للعظمى و18 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 34 للعظمي و19  للصغري.

حالة البحرين

ونوهت الأرصاد بأن هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر والمتوسط، حيث تصل سرعة الرياح ما بين 60 إلى 70 كم في الساعة.

نسبة الرطوبة

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمي و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و50 للصغرى.

وفي شمال فتصل نسبة الرطوبة إلي 40 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 25 للعظمى و15 للصغري.

عودة للأجواء الباردة

شهدت البلاد يومين من الطقس الحار وصلت درجة الحرارة علي القاهرة 34 درجة مئوية وعلي جنوب البلاد 37 درجة، فبداية من اليوم الخميس يبدأ الانخفاض التدريجي لدرجة الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 25 درجة ثم توالي درجات الحرارة انخفاضها يومي السبت والأحد ويسود طقس لطيف شمالا نهارا بارد ليلا، كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.