«تى كمبيوترز» تطلق إستراتيجية للتوسع والتعاون مع الحكومة في تطبيق أحدث تقنيات «أوتوديسك»

لدعم إستراتيجية الدولة تجاه التحول الرقمي وخلق جيل مدرب على أحدث التقنيات التكنولوجية

«تى كمبيوترز» تطلق إستراتيجية للتوسع والتعاون مع الحكومة في تطبيق أحدث تقنيات «أوتوديسك»
المال - خاص

المال - خاص

5:57 م, الأثنين, 26 أبريل 21

عقدت شركة “تى كمبيوترز” TEA Computers مؤتمرها السنوي، بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي شركة “Autodesk” العالمية في صناعة البرمجيات الهندسية وإنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد والتصميمات الداخلية، بحضور قيادات الشركتين وعدد من أكبر مكاتب المطورين العقاريين ومكاتب الاستشارات الهندسية لعرض آخِر التطبيقات الهندسية لتكنولوجيا BIM وتقنيات وحلول الحوسبة السحابية لشركة أوتوديسك.

شهد الحدث إطلاق إستراتيجية الشركة للتوسع ودعم تواجدها داخل السوق المصرية، خلال الفترة المقبلة؛ اعتمادًا على النمو المتصاعد الذى شهدته السوق، خلال الفترة الماضية، مما جعل مصر على قمة أولويات أوتوديسك العالمية.

وعقد الحدث، هذا العام، على مدار يومين؛ الأول تناول لقاءات الشركات وعمل عدد من المحاضرات وجلسات النقاش حول تكنولوجيا BIM والتي أحدثت ثورة في تقنيات البناء والتشييد.

واليوم الثاني تضمّن عددًا من وِرش العمل لتأهيل و تدريب الكوادر البشرية المتخصصة على أيدي أبرز الخبراء داخل السوق.

أكد حازم نبيل، المدير الإقليمي لشركة أوتوديسك مصر وليبيا: يأتي هذا المؤتمر تأكيدًا لأهمية السوق المصرية في إستراتيجية أوتوديسك العالمية وأهمية تكنولوجيا BIM والتي أحدثت طفرة في تنفيذ المشروعات بالعديد من المجالات خلال كل مراحل المشاريع، بدءًا من التخطيط وحتى التنفيذ والصيانة، وكيفية توظيف هذه التقنية لتحقيق أعلى معدلات أداء للشركات وتخفيض التكلفة وتحقيق سهولة في التعامل مع المشروع في جميع مراحله، والتعامل مع أي مشاكل قد يواجهها، كما تم عرض نماذج لمشاريع ناجحة في هذا المجال.

وأوضح أن السوق المصرة تمر بمرحلة نمو متصاعد في مستوى الأداء، خاصة في ظل توجه جميع أجهزة الدولة نحو التحول الرقمي، مما يؤكد عودة مصر على قمه اهتمامات الشركات العالمية،

وهنا يأتي دور تكنولوجيا BIM والتي تمثل طفرة كبيرة في عالم التشييد والبناء، والتي أسهمت أيضًا في تغيير مفهوم وتوقيت إنجاز الأعمال، سواء في المشاريع الكبيرة أو الصغيرة على حد سواء.

وانطلاقًا من أهميتها تم بالتعاون مع الحكومة إصدار كود خاص لهذه التقنية لوضع خط سير مُلزِم لجميع الشركات، مما يعني تعميم استخدام هذه التقنية على جميع الشركات والمطورين العقاريين في السوق المصرية.

من جانبه أكد كمال شوقي، العضو المنتدب لشركة “تى سيرف” TEA SERV للخدمات الهندسية؛ الذراع الفنية لشركة أوتوديسك والشركة الشقيقة لشركة تي كمبيوترز لنشر تكنولوجيا BIM، والتي أصبحت الخيار الأول لأي مطور عقاري يستهدف الوصول للاحترافية من خلال حلول تكنولوجية ذكية تؤدي إلى تسليم المشروعات بجودة مناسبة في التوقيت المناسب وانطلاقًا من ذلك جاء قرار هيئة المجتمعات العمرانية بإلزام الشركات العقارية بضرورة الاعتماد على تكنولوجيا BIM في كل المشاريع التي تقوم بها، خاصة في العاصمة الإدارية ومنطقة العلمين؛ لتسهيل إدارة المنشآت في هذه المناطق أثناء وبعد انتهاء عمليات التنفيذ وبدء التشغيل الفعلي، مما يضمن إتمام عمليات الصيانة بصورة سليمة وميسرة وبكفاءة أعلى.

كما نتعاون مع الهيئة الهندسية لتطبيق تكنولوجيا BIM في جميع المشاريع التي تقوم بها الهيئة، علاوة على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية على العمل بهذه التقنيات وبحرفية عالية.

أشار أحمد فكرى، مدير القطاع الهندسي وعضو مجلس الإدارة بشركة “تى كمبيوترز” إلى أن المؤتمر استهدف التركيز على ثراء محتوى برمجيات “أوتوديسك” والتي تؤدى الى تسهيل عملية التصميم من بداية كونها فكرة حتى اكتمال التنفيذ ومرونة إجراء التعديلات المناسبة مع ضمان تسليم المشروعات في التوقيت المناسب وبالجودة المطلوبة وانعدام هامش الخطر، خاصة في المشروعات العقارية العملاقة التي ينفذها أكبر المطورين العقاريين داخل السوق.

وأضاف: أصبحت برمجيات أوتوديسك تحتل الحصة السوقية الأكبر في السوق المصرية، وأصبحت البرمجيات الأساسية التي تعتمد عليها أكبر الأسماء في القطاع العقاري لأنها تقدم مجموعة متكاملة من الحلول والبرمجيات الهندسية والتي يمكن التعامل بها عن بُعد من خلال منظومة تطبيقات وحلول تقدم عبر الحوسبة السحابية والتي مكنت العديد من الشركات، خاصة في ظل تداعيات أزمة جائحه كورونا، من ىأن تعتمد على هذه التقنيات عن بُعد.

وأكد فكرى أن هذه البرامج تتميز بأنها قابلة للتوافق مع البرامج التي تستخدمها الشركات؛ بمعنى قدرتها على التكامل مع التطبيقات الموجودة بالفعل لدى العملاء، بدءًا من بداية المشروع حتى نهاية التنفيذ الفعلي.

وأضاف: تمنح أوتوديسك تدريبًا احترافيًّا للكوادر البشرية داخل هذه الشركات على هذه البرامج والحلول من خلال أكاديميات أوتوديسك للتدريب، والتي تستهدف التدريب النظري والعملي على أعلى مستوى بهدف مساعدة هذه الشركات على تحقيق التحول الرقمي.