«تويوتا» تستحوذ على 27% من مبيعات «الميكروباص» في مصر خلال الربع الأول (جراف)

بإجمالى نحو 371 مركبة

«تويوتا» تستحوذ على 27% من مبيعات «الميكروباص» في مصر خلال الربع الأول (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

2:29 م, الأربعاء, 4 مايو 22

استحوذت العلامة التجارية «تويوتا» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات قطاع «الميكروباص» فى مصر، بنسبة بلغت 27% مسجلة نحو 371 مركبة، من إجمالي مبيعات تلك الفئة التي بلغت 1373 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالى؛ وفقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وجاءت «كينج لونج» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 24% بإجمالي بيع 322 مركبة، تبعتها «جولدن دراجون» فى المركز الثالث بحصة بلغت 20% بواقع 278 وحدة.

وحلت «فوتون» فى المرتبة الرابعة بعدما استحوذت على حصة سوقية 12.6% بإجمالي بيع 173 مركبة، تبعتها «جوى لونج» فى المركز الخامس بحصة بلغت 8% بنحو 113 مركبة.

وظهرت «بريليانس» في المرتبة السادسة مسجلة حصة سوقية 5% بإجمالي 70 مركبة، من إجمالى مبيعات القطاع.

فيما استحوذت العلامات التجارية الأخري على حصة سوقية 3.4% مسجلة نحو 46 مركبة، من إجمالى مبيعات مركبات النقل الجماعي “الميكروباص” فى مصر، خلال الربع الأول من العام الحالى.

«سوزوكي» تهيمن على مبيعات «الميني فان» في مصر

هيمنت العلامة التجارية «سوزوكي» على مبيعات السيارات «الميني فان» في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 58% بإجمالى بيع 1235 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالى.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، حلت «شيفروليه» فى المرتبة الثانية بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى شريحة سيارات «الميني فان» مسجلة حصة سوقية 42% بإجمالي 900 مركبة.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي؛ حصص العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات «الميني فان» في مصر خلال الربع الأول من 2022: