تويوتا تتجاوز المبيعات السنوية المستهدفة وتبيع 903.031 سيارة في مارس

باعت تويوتا 903،031 سيارة في مارس ، حسبما قالت شركة صناعة السيارات مؤخرا ، ليصل الإجمالي إلى 9.51 مليون وحدة للعام التجاري حتى مارس، وهو ثاني أعلى رقم سنوي لها.

تويوتا تتجاوز المبيعات السنوية المستهدفة وتبيع 903.031 سيارة في مارس
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:51 م, الأحد, 1 مايو 22

تخطت تويوتا، عملاق صناعة السيارات اليابانية المستوى المستهدف من مبيعاتها للسنة المالية المنتهية مؤخرًا، في إشارة إيجابية قبل إعلان أرباح الشركة الشهر المقبل ، على الرغم من أن المحللين يحذرون من عام قادم ينطوي على تحديات محتملة، حسبما ذكرت شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية.

وباعت تويوتا 903،031 سيارة في مارس الماضى، حسبما قالت شركة صناعة السيارات مؤخرا ، ليصل الإجمالي إلى 9.51 مليون وحدة للعام التجاري حتى مارس، وهو ثاني أعلى رقم سنوي لها.

وهذا أعلى من مستهدف الشركة الأخير المتمثل في تحقيق مبيعات بواقع 9.4 مليون سيارة.

وأنتجت تويوتا 8.57 مليون سيارة في هذه الفترة، على نطاق واسع بما يتماشى مع توقعاتها البالغة 8.5 مليون وحدة.

وخلال العام الماضي، واجهت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم طلبًا متزايدًا على السيارات. وقد أدت المبيعات القوية في آسيا وأمريكا الشمالية لموديلات مثل RAV 4 SUV إلى إنهاء تويوتا للسنة التقويمية 2021 باعتبارها صانع السيارات الأكثر مبيعًا في العالم.

وكان التحدي الأصعب أمام تويوتا هو الحفاظ على استقرار الإنتاج من خلال عدد لا يحصى من عقبات التوريد التي حاصرت شركات صناعة السيارات العالمية خلال العام الماضي.

بالإضافة إلى النقص الدائم في أشباه موصلات السيارات، تعاملت تويوتا في الأشهر الأخيرة أيضًا مع تداعيات توقف المصانع في الصين وانقطاع الإمداد الناجم عن الزلزال والهجوم الإلكتروني في اليابان.

وقبل أرباح السنة المالية لشركة تويوتا ، والتي من المقرر إصدارها في 11 مايو الجاري، ظل الطلب قويًا، مع أسعار وأرباح قياسية في مارس مقيدة فقط بنقص المخزون، وفقًا لشركة الأبحاث “جيه.دي. باور” J.D. Power.

ويتوقع المحللون أيضًا أن يساعد ضعف الين على تعزيز أرباح تويوتا وشركات صناعة السيارات اليابانية الأخرى على المدى القريب.

ومع ذلك ، من المحتمل أن تكون هناك صعوبات أخرى في المستقبل.

وقد خفضت شركة “Jefferies Financial Group Inc.” تصنيف تويوتا في وقت سابق من هذا الشهر ، مستشهدة بتوقعات “متفائلة للغاية” فيما يتعلق بأرباح صناعة السيارات للسنة المالية حتى مارس من عام 2023.