تويتر: أخبار كرة القدم الأكثر شعبية بين مستخدمى الموقع فى مصر

جاء ذلك على هامش حفل السحور الذى عقدته شركة تويتر أمس الإثنين للاعلان عن شراكتها مع شركة "جول دوت كوم" فى بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها القاهرة خلال يونيو المقبل وإطلاق خدمة " yalla goal africa ".

تويتر: أخبار كرة القدم الأكثر شعبية بين مستخدمى الموقع فى مصر
محمود جمال

محمود جمال

12:52 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

قالت كندة إبراهيم، مدير الشراكات الإعلامية فى شركة تويتر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن أخبار كرة القدم هى أكثر محتوى شعبية ورواجا بين مستخدمى تويتر فى مصر إذ يتجه 89% منهم لمشاهدة أهم لحظات المباريات ( الأهداف ) عبر الشبكة.

كما أن 53% يرغبون فى متابعة ردود أفعال اللاعبين خلف الكواليس قبل بدء المباريات، و 44 % يتجه لمتابعة المقابلات الصحفية مع اللاعبين، و 40% يهتم بالتحليلات الرياضية، و 55 % بالبث الحى المباشر.

وقدرت عدد مستخدمى الموقع عالميا خلال الربع الأول من العام الحالى بـ 134 مليون مستخدم بزيادة 11% عن نفس الفترة من العام الماضى.

جاء ذلك على هامش حفل السحور الذى عقدته شركة تويتر أمس الإثنين للاعلان عن شراكتها مع شركة “جول دوت كوم” فى بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها القاهرة خلال يونيو المقبل وإطلاق خدمة ” yalla goal africa “.

كندة إبراهيم: 134 مليون مشترك عالميا .. و 787 مليون دولار إيرادات

وقالت إبراهيم إن “تويتر” حققت إيرادات وصلت إلى 787 مليون دولار بزيادة 18% عن الفترة ذاتها من 2018، موضحا أن الشركة أجرت اسبيتان على 920 مستخدما للشبكة فى مصر خلال الربع الأخير من العام الماضى بالتعاون مع شركة الأبحاث التسويقية ” tolura ” ووجدت أن 62% من مستخدمى تويتر يعتبرون الموقع مصدرا رئيسيا للمحتوى أونلاين.

وأكدت أن 88% من المستخدمين يفضلون تويتر باللغة العربية مقابل 58% بالإنجليزية، منوهة أن 77% من المستخدمين أيضا يشاهدون مقاطع الفيديو على التايم لاين الخاص بهم.

وتابعت أن المصريين يفضلون متابعة برامج التوك شو على تويتر بنسبة 35% بعد مباريات كرة القدم يليها حفلات الموسيقى بـ 34%.