تونس تطلب 12 مروحية من أمريكا لمكافحة الإرهاب



أ ف ب :

أعلن الرئيس التونسى المنصف المرزوقى فى واشنطن أن بلاده طلبت من الولايات المتحدة تزويدها 12 مروحية عسكرية كى تقاتل قواتها المسلحة "الإرهاب" الجهادى الذى يهدد هذه الدولة فى المغرب العربى.

وصرح المرزوقى فى كلمة ألقاها فى مركز دراسات فى واشنطن على هامش القمة الأمريكية الإفريقية "نحن بحاجة الى مروحيات، نحتاج إلى حوالى 12 منها. طلبنا من الولايات المتحدة تزويدنا بحوالى 12 مروحية بلاك هوك".

تونس تطلب 12 مروحية من أمريكا لمكافحة الإرهاب
جريدة المال

المال - خاص

11:49 م, الثلاثاء, 5 أغسطس 14


أ ف ب :

أعلن الرئيس التونسى المنصف المرزوقى فى واشنطن أن بلاده طلبت من الولايات المتحدة تزويدها 12 مروحية عسكرية كى تقاتل قواتها المسلحة “الإرهاب” الجهادى الذى يهدد هذه الدولة فى المغرب العربى.


وصرح المرزوقى فى كلمة ألقاها فى مركز دراسات فى واشنطن على هامش القمة الأمريكية الإفريقية “نحن بحاجة الى مروحيات، نحتاج إلى حوالى 12 منها. طلبنا من الولايات المتحدة تزويدنا بحوالى 12 مروحية بلاك هوك”.

وأوضح أن هذه الصفقة ستكون “باهظة الكلفة ” وستحتاج تونس إلى “عامين أو ثلاثة” للحصول على الطائرات.

كما طالب المرزوقى “بمعدات للرؤية الليلية والاتصالات” لتجهيز جيشه ، وتحدث عن “مكافحة الإرهاب” الذى يشكل “تهديدا جديدا” يمثله “إرهابيون تلقوا تدريبا ممتازا فى مالى أو طوال 20 عاما ضد الجيش الجزائرى”.

وكرر المرزوقى إشادة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بالأمس ببلاده الذى اعتبر تونس “بارقة أمل” للعالم العربى كونها البلد الذى انطلقت منه شرارة الربيع العربى العام 2011.

وقال المرزوقى أن تونس “هى الأمل الأخير ومن واجبنا أن نكون قصة نجاح”.

جريدة المال

المال - خاص

11:49 م, الثلاثاء, 5 أغسطس 14