توقيع 50 اتفاقية بين روسيا وأفريقيا بقيمة 12.5 مليار دولار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن انعقاد القمة الإفريقية الروسية كل 3 سنوات بالتناوب بين روسيا وإحدى الدول الإفريقية.

توقيع 50 اتفاقية بين روسيا وأفريقيا بقيمة 12.5 مليار دولار
المال - خاص

المال - خاص

5:26 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

أعلن أنطون كوبياكوف، مستشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليوم الخميس، توقيع روسيا والدول الإفريقية، لاتفاقيات خلال منتدى روسيا-إفريقيا في سوتشي تقدر قيمتها بنحو 12.5 مليار دولار.

وبحسب وكالة سبوتنيك قال كوبياكوف على هامش المؤتمر الصحفي لختام القمة الروسية الأفريقية: “يبلغ عدد الاتفاقيات والمذكرات والعقود التي تم توقيعها أكثر من 50 وثيقة، وبلغ إجمالي الحجم المالي للوثائق المعروفة لدينا حتى هذه اللحظة، 800 مليار روبل أي نحو 12.5 مليار دولار”.

وفي ختام القمة، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انعقاد القمة الإفريقية الروسية كل 3 سنوات بالتناوب بين روسيا وإحدى الدول الإفريقية، وعقد مشاورات سنوية لوزراء الخارجية والدول الإفريقية.

وقال بوتين إن هذا المنتدى فتح نوعا من العلاقة الجيدة بين روسيا، وإفريقيا، فأكثر من 40 دولة تم تمثيلها من الرؤساء والتوقيع على عدة اتفاقيات، ونتيجة للعمل المشترك تم عقد اتفاقيات أخرى تساعد على تنمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في ختام منتدى أعمال قمة روسيا-إفريقيا، إن هذه القمة تترجم تطور العلاقات بين الجانبين.

وكانت مدينة سوتشي قد استضافت يومي 23- 24 أكتوبر الجاري، قمة “روسيا – إفريقيا” برئاسة مشتركة لكل من الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والمصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي، وكذلك المنتدى “الروسي الإفريقي” ، في حدث يُعد الأول على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية الإفريقية.

#بث_مباشرالرئيس #السيسي والرئيس الروسي يشهدان التوقيع على عدد من الاتفاقيات في ختام قمة روسيا- إفريقيا #أ_ش_أ | #MENAوكالة أنباء الشرق الأوسط

Gepostet von ‎وكالة أنباء الشرق الأوسط‎ am Donnerstag, 24. Oktober 2019