توقيع عقود المرحلة الثانية لإنتاج 250 ألف طن بليت في «الدلتا للصلب»

التكلفة الاستثمارية الإجمالية لتطوير الدلتا للصلب تبلغ 700 مليون جنيه.

توقيع عقود المرحلة الثانية لإنتاج 250 ألف طن بليت في «الدلتا للصلب»
عصام عميرة

عصام عميرة

4:30 م, الثلاثاء, 31 ديسمبر 19

وقعت شركة للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، عقود توريد المرحلة الثانية لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 500 الف طن بعد إنهاء المرحلة الثانية، وذلك بعد نجاح التشغيل التجريبي لإنتاج 250 ألف طن فى المرحلة الأولى.

تطوير الدلتا للصلب بتكلفة 700 مليون جنيه

وأضافت وزارة قطاع الأعمال، فى تقرير حصاد الوزارة خلال عام 2019، أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لتطوير الشركة تبلغ 700 مليون جنيه، بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية 10 أمثال ما هي عليه حاليًا وتأهيل وتطوير الأفران (إنتاج البيليت) بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنوياً -على مرحلتين- صعوداً من 50 ألف طن سنويًا.

وذكر أن المقاول التنفيذ للمشروع الشركة “شنغلى” في تصنيع المعدات هو الفائز بنفيذ المشروع، ومن المتوقع وصول أول شحنة من المعدات في يناير 2020.

وذكر التقرير، أن الشركة تسعى إلى إنشاء مسبك جديد وتم اختيار شركة هولندية من خلال مناقصة عامة لتنفيذ مشروع مسبك زهر وصلب بطاقة إنتاجية 10 آلاف طن سنويًا، عوضًا عن ألف طن سنوياً يتم إنتاجها حالياً، ومن المتوقع تنفيذ المشروع خلال 18 شهرًا من تاريخ فتح الاعتماد.

وتوقع وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، فى وقت سابق، أن تتحول الشركة من الخسائر إلى الربحية وتحقيق 150 مليون جنيه صافى ربح، مشيدًا بأداء العمال والبالغ عددهم 750، والتدريب على التعامل مع المعدات الجديدة.