توقعات رفع الفائدة الأمريكية.. تدفع الدولار للصعود

 توقعات رفع الفائدة الأمريكية.. تدفع الدولار للصعود 

توقعات رفع الفائدة الأمريكية.. تدفع الدولار للصعود
جريدة المال

المال - خاص

1:28 م, الجمعة, 27 مارس 15

رويترز 
صعد الدولار على نطاق واسع اليوم الجمعة، مواصلا تعافيه الذي بدأه في الجلسة السابقة بعدما ألمح مسئولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأنهمم لا يزالون في طريقهم لرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وقال رئيسا بنكي الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس وأتلانتا أمس الخميس، إن الحاجة قد تدعو لتعديل السياسة النقدية الشديدة التيسير في ضوء التحسن المطرد للاقتصاد الأمريكي منذ الأزمة المالية في 2007-2009.

وساهمت هذه التصريحات إلى جانب بيانات قوية عن الوظائف وقطاع الخدمات بالولايات المتحدة في تعافي الدولار، بعد أن خسر أربعة بالمئة أمام سلة من العملات منذ أن قلص مجلس الاحتياطي توقعاته للنمو والتضخم في بيان السياسة النقدية الأسبوع الماضي.

وارتفعت العملة الأمريكية 0.5 بالمئة أمام سلة العملات اليوم الجمعة، ليصل مؤشرها إلى 97.809، ويظل مؤشر الدولار بعيدا عن أعلى مستوياته في 12 عاما الذي سجله قبل أسبوعين متجاوزا 100 لكنه يزيد نحو اثنين بالمئة عن أدنى مستوى له في تعاملات أمس.

وزاد الدولار 0.6 بالمئة أمام اليورو إلى 1.0822 دولار بعدما صعد 0.8 بالمئة بالفعل بعد البيانات الأمريكية وتصريحات مسئولي البنك المركزي أمس الخميس.

ويترقب المتعاملون كلمة تلقيها رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين في الساعة 1945 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العملة الأمريكية 0.2 بالمئة أمام نظيرتها اليابانية لتصل إلى 119.455 ين.. غير أن الدولار يتجه لتسجيل ثاني خسائره الأسبوعية بعد أن دفعت النبرة الحذرة التي أبداها مجلس الاحتياطي الأسبوع الماضي المتعاملين إلى تقليص مراهناتهم على صعود العملة. 

جريدة المال

المال - خاص

1:28 م, الجمعة, 27 مارس 15