توقعات بطرح هاتف سامسونج «جالاكسي فولد 2» بالأسواق الخارجية بعد سبتمبر

تدرس سامسونج خفض سعر هاتف جالاكسي فولد2

توقعات بطرح هاتف سامسونج «جالاكسي فولد 2» بالأسواق الخارجية بعد سبتمبر
أحمد فراج

أحمد فراج

1:18 م, الأثنين, 20 يوليو 20

توقع مراقبون أن تبدأ شركة سامسونج للإلكترونيات طرح هاتفها الجديد القابل للطي “جالاكسي فولد 2” الشهر المقبل بالأسواق المحلية، بعدما بثت فيديو لمراسم الإطلاق الأسبوع الماضي، بحسب وكالة “يونهاب”.

وبثت سامسونج فيديو ترويجي مدته 13 ثانية الأحد الماضي عن مراسم كشف النقاب عن الهواتف الجديدة في يوم 5 أغسطس، على حسابها على موقع “تويتر” تحت عنوان “طية واحدة، إمكانيات لا محدودة”.

ويظهر الفيديو قطرات سامسونج برونزية اللون وهي تتحول إلى مجسم يشبه الفراشة، ما يشير إلى هاتف جالاكسي القابل للطي الذي احتوى على صورة فراشة عندما تم إصداره للمرة الأولى العام السابق.

وكانت هناك بعض التكهنات بأنه لن يتم كشف النقاب عن الهاتف في مراسم الكشف عن الهواتف الجديدة المقبلة بيد أن المطلعين على الصناعة يقولون إن مقطع الفيديو التشويقي الأخير يؤكد أن الشركة العملاقة ستكشف عن تفاصيل هاتفها الجديد خلال هذا الحدث الذي سيتم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أجهزة هواتف محمولة أخرى ومنها فابلت جالاكسي نوت 20، و سماعات جالاكسي اللاسلكية.

وذكرت بعض المصاد أن سامسونج تدرس خفض سعر هاتف جالاكسي فولد2.

حيث وصل سعر بيع جهاز جالاكسي فولد إلى 2.39 مليون وون (1,985 دولار) في كوريا، بيد أن المصادر ترى أن الجهاز الجديد سيباع بسعر أقل من سلفه.

وقال أحد المسؤولين: “كجهاز جالالكسي نوت 20، قد ياتي جالاكسي فولد 2 بسعر أقل مقارنة بسلفه لزيادة المبيعات”،  

ويتوقع مراقبون بأن سامسونج جالاكسي فولد 2 قد يكون متاحا بالأسواق بعد سبتمبر، بعد إطلاق جالاكسي نوت 20 المتوقع في 21 أغسطس بالسوق الكورية.

ولم يتم تأكيد مواصفات جالاكسي فولد 2، بيد أنه يتوقع بأن يبلغ حجم الشاشة 7.6 بوصة في الوضع غير المطوي، ويبلغ حجم الشاشة الخارجية 6.23 بوصة، وكلاهما أكبر من الهاتف السابق حيث كان حجم الشاشتين 7.3 و 4.6 على التوالي.

وأظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات حققت أرباح الربع الثانى من العام المالى الحالى 2020-2021 بما يفوق توقعات السوق ، حيث يبدو أن الطلب القوى على شرائح الخوادم عوض تراجع مبيعات الهواتف الذكية وسط تفشى وباء كورونا الجديد.

وتوقعت عملاق التكنولوجيا الكورى أن تصل أرباح التشغيل إلى 8.1 تريليون وون (6.7 مليار دولار) للفترة من أبريل إلى يونيو ، بزيادة 22.7% من 6.6 تريليون وون قبل عام.

وجاء دخل التشغيل في الربع الثاني أعلى بكثير من إجمالى السوق البالغ 6.8 تريليون وون في الاستطلاع الذي أجرته يونهاب انفوماكس، الذراع المالي لوكالة يونهاب للأنباء ، على 10 وكالات سمسرة كورية في الأسبوعين الماضيين.

وقدرت شركة سامسونج مبيعاتها في الربع الثاني بـ 52 تريليون وون خلال فترة الثلاثة أشهر ، بانخفاض 7.3% عن العام السابق.