توقعات بصعود مبيعات السيارات الجديدة في أمريكا خلال أبريل

تحوم تقديرات المعدل السنوي المعدل موسمياً لشهر أبريل حول 14.5 مليون سيارة ، ارتفاعاً من حوالي 13.4 مليون مركبة في مارس

توقعات بصعود مبيعات السيارات الجديدة في أمريكا خلال أبريل
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:00 م, الخميس, 5 مايو 22

من المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة بشكل طفيف في أبريل مقارنة بشهر مارس، لكن المستثمرين يواصلون قلقهم من انخفاض المخزونات، والارتفاع الهائل في أسعار السيارات، وقلة حوافز المبيعات، إن وجدت ، ستواصل تقليص الطلب، حسبما ذكر موقع “ماركيت ووتش الأمريكي.

تحوم تقديرات المعدل السنوي المعدل موسمياً لشهر أبريل حول 14.5 مليون سيارة ، ارتفاعاً من حوالي 13.4 مليون مركبة في مارس، لكنها بعيدة كل البعد عن 18.6 مليون سيارة في أبريل 2021، ثم ذروة في تعافي مبيعات السيارات بعد إغلاق المصانع المرتبطة بالوباء. .

قالت جيسيكا كالدويل، المحللة في موقع Edmunds.com: “للأسف، لا توجد علامات تحسن كبيرة للإبلاغ عنها في سوق السيارات الجديدة في أبريل”.

وأضافت: “نحن نرى نفس الاتجاهات من الربع الأول تنتقل إلى الربع الثاني: لا يزال المخزون منخفضًا للغاية، مما يترك المستهلكين قلقين بسبب الأسعار المرتفعة وقلة الاختيار.”

وأوضحت كالدويل أن حقائق السوق تتناقض “صارخًا” مع صانعي السيارات الذين يحاولون إثارة الإثارة حول إطلاق المركبات الكهربائية هذا العام.

وأشارت إلى أن مشاكل سلسلة الإمدادات، بما في ذلك النقص في الرقائق وقطع غيار السيارات ، “تضع حقاً عائقاً أمام زخم السوق وضجيجها”.

أعلنت شركة فورد في وقت سابق أمس الأربعاء عن انخفاض بنسبة 10.5٪ على أساس سنوي لمبيعات أبريل حيث تعثرت مبيعات شاحناتها الصغيرة.

وكان المستثمرون قلقين بشأن التدمير المحتمل للطلب وسط تراجع معنويات المستهلكين بالإضافة إلى العقبات الخاصة بالصناعة.

وقال دان ليفي من بنك كريدي سويز السويسري إن بيانات مبيعات أبريل “ذكّرتنا بأنه بالنسبة للمخزون / العرض في المستقبل المنظور يظل العائق الأساسي هو تراجع إجمالي المخزون بالقرب من أدنى مستوى له على الإطلاق”.

وقال ليفي إن قيود العرض ستخف في النهاية، ولكن “لفتح المزيد من المبيعات، ستحتاج الأسعار إلى الانخفاض إلى حد ما عن المستويات القياسية”.

كان ارتفاع أسعار السيارات نعمة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة، مما أدى إلى زيادة الأرباح، والحفاظ على توقعات العام 2022 لشركات صناعة السيارات الكبرى في الولايات المتحدة، كما تأثرت الأسعار بارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليفها.

وعلاوة على ذلك تراجعت الشركات المصنعة عن حوافز البيع ، وأبلغت التجار عن بيع السيارات بسعر الملصق المقترح أو أعلى منه، وهو أمر كان غير معتاد لسنوات قبل انتشار الوباء.

وتعهدت فورد الأسبوع الماضي بأن تكون “شرسة” بقدر ما تستطيع بشأن التسعير لدرء التكاليف المتزايدة ، كما رفعت تيسلا ومصنعون آخرون الأسعار.

قال جوزيف سباك من “آر بي سي كابيتال” في مذكرة أمس الأربعاء إن فورد قد تقرر رفع أسعار السيارات أكثر، بما في ذلك الزيادات على موديل F-150 Lightning ، النسخة EV من شاحنتها الصغيرة الأكثر مبيعا والتي تعد أيضا سلاحا رئيسيا في سعي فورد للتركيز على صنع وبيع المركبات الكهربائية في الغالب.