توقعات بصعود سهم «جلوبال» إلى 5 جنيهات الأسبوع الحالي

يتوقع خبراء أداءا إيجابيا لسهم جلوبال تيليكوم الأسبوع الحالي، يصعد بالسهم إلى 5 جنيهات

توقعات بصعود سهم «جلوبال» إلى 5 جنيهات الأسبوع الحالي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:19 م, السبت, 23 مارس 19

توقع محللون إحراز سهم جلوبال تيليكوم أداء إيجابيا الأسبوع الحالي ، ليتجه نحو الصعود إلى 5 جنيهات، تزامنا مع انعقاد الجمعية العمومية للشركة يوم 27 مارس، للتصويت على زيادة رأس المال.

وأكد الخبراء إن السوق يترقب اتخاذ قرار إيجابي بشأن صفقة استحواذ فيون على جلوبال الأسبوع الحالي، وإعلان التوصل لتسوية بين جلوبال ومصلحة الضرائب المصرية ما من شأنه خلق سيولة قوية بالسوق تدفعه لإحراز قفزة صعودية.

وقال محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني، بشركة أمان لتداول الأوراق المالية إنه يتوقع تحرك السهم بين 4.45 و 4.85 جنيه، لافتا إلى تطلع السوق نحو إعلان أنباء إيجابية عن صفقة استحواذ فيون على جلوبال، أو توصل الأخيرة لاتفاق مع الضرائب لتسوية المستحقات الضريبية.

وقالت دعاء زيدان، رئيس تداول بلوم مصر لتداول الأوراق المالية إن السوق يترقب قرار الجمعية العمومية لجلوبال تيليكوم يوم 27 مارس، الجاري، والذي سيخلق تأثيرا قويا على السوق، ورجحت تحرك السهم بين 4.30 و 4.70 جنيه.

ومن جانبه، قال عامر عبدالقادر، رئيس قسم السمسمرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن اتخاذ قرار إيجابيا بشأن صفقة استحواذ فيون على جلوبال تيليكوم من شأنه ضخ كميات كبيرة من السيولة بالسوق، مرجحا تحرك السهم بين 4.45 و 5 جنيهات.

وكان سهم جلوبال تعرض للإيقاف بقرار من البورصة المصرية على مدار ثلاث جلسات من الأحد إلى الثلاثاء الأسبوع المنقضي، قبل أن يعود التداول عليه، ليغلق الخميس على ارتفاع 3.85% عند مستوى 4.58 جنيه الخميس.

وكانت فيون هولدنج قد أعلنت يناير الماضي تمسكها بالاستحواذ على جلوبال تيليكوم، ما دفع الأخيرة لإرجاء جمعيتها العمومية التي كان مقررا عقدها 28 من يناير للتصويت على زيادة رأس المال إلى 27 مارس الجاري.

وكانت فيون هولدنج أعلنت يناير الماضي تمسكها بالاستحواذ على جلوبال تيليكوم، ما دفع الأخيرة لإرجاء جمعيتها العمومية التي كان مقررا عقدها 28 من يناير للتصويت على زيادة رأس المال إلى 27 مارس الجاري.

وفي 6 فبراير الماضي أعلنت فيون اعتزامها إيداع عرض شراء مالى إجبارى لدى الهيئة العامة للرقابة المالية لشراء حوالى 42.31 % من الأسهم المصدرة لشركة جلوبال تليكوم القابضة، بسعر 5.30 جنيه للسهم، خلال 60 يوما.

ويؤكد المحللون أن عرض الاستحواذ ينتظره سيناريوهان الأول في حالة إتمامه سيكون ذلك في صالح السوق، مع الدعم الناتج من ضخ كميات معتبرة من السيولة، ويحول دون إتمام زيادة رأس المال .

وعلى الجانب الآخر فإن فشل العرض يضطر جلوبال للعودة مجددا لإتمام زيادة رأس المال، المقرر التصويت عليها بالجمعية العمومية، ما يضغط على السيولة بالسوق، فى ظل تحويل الحصيلة للعملة الأجنبية للوفاء بالتزامات جلوبال البالغة 500 مليون دولار حتى نهاية 2019.

اقرأ أيضا..