توقعات بصعود التوظيف في الولايات المتحدة إلى 200 ألف شخص للشهر الرابع

يعمل التوظيف المرن على الحفاظ على الطلب

توقعات بصعود التوظيف في الولايات المتحدة إلى 200 ألف شخص للشهر الرابع
أيمن عزام

أيمن عزام

9:42 ص, الأحد, 31 مارس 24

استمرت مكاسب التوظيف الجيدة في الولايات المتحدة في شهر مارس بينما اعتدل نمو الأجور، مما يشير إلى أن سوق العمل في البلاد يستعد لمواصلة تحفيز الاقتصاد مع مخاطر محدودة لعودة التضخم، بحسب وكالة بلومبرج.

من المتوقع أن يضيف التوظيف في أكبر اقتصاد في العالم نحو 200 ألف شخص على الأقل للشهر الرابع على التوالي، وفقًا لمسح أجرته بلومبرج للاقتصاديين.

ومن المتوقع أن يرتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 4.1% عن نفس الشهر من العام الماضي، وهو أقل تقدم سنوي منذ منتصف عام 2021.

ويعمل التوظيف المرن على الحفاظ على الطلب وتحرك الاقتصاد للأمام في الوقت نفسه الذي يتباطأ فيه التضخم، وإن كان بشكل غير متساو. كما أنه يسمح لصانعي السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي بتأجيل خفض أسعار الفائدة بينما ينتظرون المزيد من الانخفاضات في ضغوط الأسعار.

يرأس رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، يوم الأربعاء، مجموعة كبيرة من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الذين من المقرر أن يتحدثوا هذا الأسبوع.

ومن بين الآخرين الذين ظهروا جون ويليامز، وأدريانا كوجلر، وماري دالي، وأوستان جولسبي، ولوري لوجان، وتوماس باركين.

وتساعد الزيادة في المعروض من العمالة على الحد من ضغوط الأجور التي قد تؤدي إلى ارتفاع مستدام في التضخم.

ومن المتوقع أيضًا أن يُظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة انخفاض معدل البطالة إلى 3.8٪، أي أقل بقليل من أعلى مستوى خلال عامين الذي سجله في فبراير، مما يشير إلى أن سوق العمل يفقد القليل من الزخم.