توقعات برلمانية بزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية لمصر

قالت عتمان، فى تصريحات لها اليوم الثلاثاء،إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على لقاء رؤساء الشركات السياحية والصناعية والتجارية وكبرى الشركات العالمية.

توقعات برلمانية بزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية لمصر
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:48 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

توقعت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب،عدم اقتصار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة على الملفات السياسية والأمنية فقط، بل من المقرر بحث سبل دعم الاقتصاد والاستثمار لزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية لمصر.

زيادة الاستثمارات فى قطاعى الطاقة والصناعة

وقالت عتمان، فى تصريحات لها اليوم الثلاثاء،إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على لقاء رؤساء الشركات السياحية والصناعية والتجارية وكبرى الشركات العالمية، من أجل استعراض الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها مصر، وتشجيعهم على زيادة حجم الاستثمارات فى السوق المصرية.

واشارت عتمان، الي انه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تطورًا ملحوظاً فى الاستثمارات المتدفقة لمصر على المديين القصير والمتوسط، وتحديداً فى قطاعات البنية الأساسية، والطاقة المتجددة والصناعة.

ولفتت إلى تفاؤل المستثمرين الأمريكيين بشأن الاقتصاد المصرى، ورغبتهم فى اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة به.

وأضافت سحر عتمان، أن مصر تعتبر أكبر شريك تجارى للولايات المتحدة الأمريكية بحجم تبادل تجارى بلغ 6.7 مليار دولار العام الماضى، فيما يتجاوز حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر 17 مليار دولار بنهاية 2012.