توقعات بتسجيل مبيعات سيارات هيونداى الصديقة للبيئة 3 ملايين مركبة فى النصف الأول

هيونداى وكيا تبيعان 656,479 سيارة صديقة للبيئة بالأسواق العالمية فى 11 شهرا

توقعات بتسجيل مبيعات سيارات هيونداى الصديقة للبيئة 3 ملايين مركبة فى النصف الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

1:41 م, الأحد, 9 يناير 22

توقع مراقبون أن تحقق شركة هيونداى 3 ملايين وحدة مبيعات من السيارات الصديقة للبيئة خلال النصف الأول من العام الجارى، بفضل الموديلات الجديدة.

وذكرت وكالة يونهاب أن مجموعة هيونداى ، وتضم هيونداي موتور وكيا ، باعت 2.53 مليون سيارة صديقة للبيئة حتى نوفمبر الماضي، وفقا لمصادر بالصناعة.

هيونداى وكيا تبيعان 656,479 سيارة صديقة للبيئة في الأسواق العالمية فى 11 شهرا

وباعت الشركتان في الفترة من يناير حتى نوفمبر الماضى 656,479 سيارة صديقة للبيئة في الأسواق العالمية، أي أعلى من 501,487 في عام 2020 كله. وستصدر بيانات مبيعات عام 2021 كله في وقت لاحق.

وتشمل السيارات الصديقة للبيئة الموديلات الكهربائية بالكامل، والهجينة التي تعمل بالكهرباء، والهجينة التي تعمل بالبنزين، ونماذج كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

ومن المتوقع أن تزداد مبيعات هذه السيارات نظرًا لارتفاع الطلب على طراز هيونداي إيونيك 5 الكهربائية بالكامل، وسيارة جي في 60 الرياضية متعددة الاستخدام وجي 80 سيدان من علامة جينيسيس المستقلة، وسيدان EV6 الكهربائية من كيا.

هيونداي وجينيسيس وكيا تخطط لإصدار إيونيك 6 وجي في 70 الرياضية، ونيرو الكهربائية

وتخطط هيونداي وجينيسيس وكيا لإصدار إيونيك 6 وجي في 70 الرياضية، ونيرو الكهربائية، على التوالي، في الأسواق العالمية، مع موديلات هجينة من سيارات الدفع الرباعي توسان وسنتا في من هيونداي، وسبورتاج وسورنتو من كيا.

هيونداي تهدف أن يصبح نصف مبيعاتها في السوق الأمريكية من السيارات الصديقة للبيئة بحلول 2030

وقالت هيونداي موتور إنها تهدف أن يصبح نصف مبيعاتها في السوق الأمريكية من السيارات الصديقة للبيئة بحلول 2030، في الوقت الذي تخطط فيه لإنتاج سيارات كهربائية في أهم سوق سيارات في العالم، وفقا لما أفاد به مسؤول تنفيذي بالشركة.

وأدلى خوسيه مونوز، كبير مسؤولي التشغيل العالمي لشركة هيونداي، بهذه التصريحات في مقابلة مع مجموعة من المراسلين الكوريين على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022.

وتستعد شركة صناعة السيارات الكورية لرفع نسبة السيارات الصديقة للبيئة في الولايات المتحدة إلى 40~50%، في الأعوام الثماني المقلبلة، بالنظر إلى أنها مجهزة الآن بمحفظة متنوعة جيدًا وقدرة تنافسية، وفقا له.

واختار مونوز تشكيلة سيارات رياضية متعددة الاستخدام من هيونداي المعززة، والنماذج الكهربائية، وصورتها المحسنة كشركة سيارات ممتازة، من خلال علامة جينيسيس كعوامل رئيسية عملت على تعزيز المبيعات في الولايات المتحدة.

وتبيع هيونداي في السوق الأمريكية -حيث يرتفع الطلب على السيارات الرياضية- توسان وسانتافي وسانتا كروز، وتمثل مبيعاتها من السيارات الرياضية في السوق الأمريكية 65% من مبيعاتها الإجمالية هناك.

كما أن الطلب على موديلاتها الهجينة والكهربائية بالكامل والهجينة التي تعمل بالكهرباء والبنزين في تزايد السنوات الأخيرة ، حيث تمكنت بسرعة من اللحاق بأكبر منافسيها مثل بي إم دابليو وأودي الألمانية ولكزس اليابانية، من حيث وتيرة النمو.

وتمثل الطرازات الخالية من الانبعاثات والأقل انبعاثًا حوالي 10 بالمائة من إجمالي مبيعات سيارات هيونداي في الولايات المتحدة. ولكن من المتوقع أن ترتفع النسبة بمرور الوقت.

هيونداي تخطط لإطلاق سيارات كهربائية تحمل شارة IONIQ المخصصة للمركبات الكهربائية لمستهلكي الولايات المتحدة

وتخطط هيونداي لإطلاق سيارات كهربائية تحمل شارة IONIQ المخصصة للمركبات الكهربائية لمستهلكي الولايات المتحدة هذا العام.

أما بالنسبة لإنتاج المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة، فذكر المسؤول التنفيذي أن الإنتاج سيتم في كل من مصنع هيونداي في ألاباما ومصنع كيا في جورجيا.

وبالنسبة لأكبر التحديات المقبلة في الولايات المتحدة، قال إن نقص أجزاء أشباه الموصلات والمشاكل اللوجستية ستظل مصدر قلق كبير لصناعة السيارات هذا العام.

واستشهدً بأحدث إنجازات هيونداي في الولايات المتحدة، قائلا إن هيونداي قد تخطت شركة هوندا موتور. من حيث الوعي بالعلامة التجارية وهي تأتي بعد شركة تويوتا موتور من بين الشركات الآسيوية.

وفي عام 2021 ، تقدمت هيونداي وكيا على هوندا، بعد أن قامت ببيع 1.49 مليون سيارة مجتمعة في الولايات المتحدة ومن المتوقع على نطاق واسع بيع أكثر من 1.5 مليون سيارة هذا العام، بفضل السيارات الجديدة.

وتهدف هيونداي إلى بيع 4.32 ملايين سيارة على مستوى العالم هذا العام، بزيادة 11% عن مبيعاتها البالغة 3.89 ملايين وحدة العام الماضي.