توقعات بتحقيق «هيونداي» و«كيا» أرباحًا تقارب 6 مليارات دولار في الربع الثاني

الدخل التشغلى للشركتين ارتفع 1% و11% على التوالي

توقعات بتحقيق «هيونداي» و«كيا» أرباحًا تقارب 6 مليارات دولار في الربع الثاني
أحمد فراج

أحمد فراج

9:54 ص, الأحد, 21 يوليو 24

قدّر مراقبون أن شركة هيونداي موتور وشركتها الأصغر حجمًا “كيا” ستسجلان أرباحًا تشغيلية متوقعة تتجاوز 8 تريليونات وون (5.7 مليار دولار) خلال الربع الثاني ، بفضل تحسن تشكيلة المنتجات وتعديلات الإنتاج، وفقا لوكالة يونهاب.

وتشير التقديرات إلى أن شركتي “هيونداي” و”كيا” ستحققان أرباحا تشغيلية بقيمة 4.28 تريليون وون و3.76 تريليون وون على التوالي في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، وفقا لمسح أجرته “يونهاب إنفوماكس”.

وأظهر الاستطلاع أن الدخل التشغيلي لشركتي “هيونداي” و”كيا” في الربع الثاني ارتفع بنسبة 1% و11% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال محللون إن عوامل مثل استجابة الشركتين المصنعتين للسيارات في الوقت المناسب لـ “ركود” السيارات الكهربائية؛ وتركيزهما على الطرز الرياضية الراقية، مثل “GV80″، خاصة في السوق الأمريكية؛ وضعف عملة الوون؛ كانت مما ساعد في تحقيق الأرباح الفصلية.

وقد ارتفع الدولار إلى متوسط 1,370.91 وون في الربع المنتهي في يونيو من 1,314.68 وون في العام السابق، وفقا لبيانات بنك كوريا. ويؤدي تراجع الوون إلى ارتفاع دخل المصدرين المقوم بالدولار عند تحويله إلى العملة المحلية.

وبدأت شركتا صناعة السيارات في تعزيز تشكيلة السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين لديهما في وقت مبكر من هذا العام، مع دخول سوق السيارات الكهربائية العالمية مرحلة الركود، والتي جاءت قبل الاعتماد الواسع النطاق للسيارات الكهربائية.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات “هيونداي” بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 43.99 تريليون وون، في حين من المتوقع أن ترتفع مبيعات “كيا” بنسبة 5.6% إلى 27.7 تريليون وون خلال الفترة نفسها