توقعات بارتفاع مساهمات الخزانة العامة في صناديق المعاشات إلى 78 مليار جنيه

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادات على المعاشات بنحو 15% ضمن حزمة قرارات لرفع المعاناة عن المواطنين .

توقعات بارتفاع مساهمات الخزانة العامة في صناديق المعاشات إلى 78 مليار جنيه
محمد ريحان

محمد ريحان

12:31 ص, الأحد, 31 مارس 19

توقعت مصادر حكومية ارتفاع مساهمة الخزانة العامة في صناديق المعاشات إلي نحو 78  مليار جنيه خلال العام المالى الجديد ، مقارنة بنحو 69 مليار جنيه ، فى ضوء الزيادات التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى على المعاشات بنحو 15% ضمن حزمة قرارات لرفع المعاناة عن المواطنين .

وقدرت مصادر حكومية، قيمة الزيادات الخاصة برفع الحد الأدنى للأجور وصرف العلاوات الدورية وزيادة المعاشات ، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس  على باب الأجور في الموازنة، بنحو 30 مليار جنيه.

وقالت  المصادر إن باب الأجور فى الموازنة الجديدة  سيرتفع إلى نحو 300 مليار جنيه مقارنة بنحو 266 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى ، مشيرة إلى أن الزيادات التى أعلنها الرئيس مأخوذة في الحسبان فى مشروع الموازنة الجديد.

وأعلن أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

كما أعلن السيسي ، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا ، كما اعلن الرئيس زيادة المعاشات بنسبة 15 %

ومن المعروف أن مجلس الوزراء وافق أول أمس على مشروع موازنة العام المالى الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠، تمهيدا لاحالتها إلى البرلمان قبل انتهاء مارس الجارى، وفقا للتوقيتات الدستورية.