توقعات بارتفاع حجم التمويل العقاري للشركات إلى 3 مليارات جنيه في 2019

توقعات بأن يكون عام 2019، استمرارًا لسوق التمويل العقاري بمصر.

توقعات بارتفاع حجم التمويل العقاري للشركات إلى 3 مليارات جنيه في 2019
أماني عوض

أماني عوض

12:11 م, الأحد, 17 مارس 19

المال – خاص

صرح محمد سلامة، مدير التسويق وتطوير المنتجات بشركة أملاك للتمويل – مصر، بأن عام 2019 هو استمرار لانتعاشة سوق التمويل العقاري بمصر، وذلك واضح من خلال زيادة عدد المواطنين المتقدمين للاستفادة من برامج التمويل العقاري، وتوقع أن حجمه قد يفوق 3 مليارات جنيه.

وأضاف سلامة أن سوق التمويل العقاري بشكل عام في مصر في نمو متزايد، وحقق ملياري جنيه و200 مليون خلال 2018، بزيادة تفوق الـ600 مليون جنيه عن 2017 للمرة الأولى في تاريخ التمويل العقاري.

وأرجع ذلك إلى فضل جهود القائمين على مجال التمويل العقاري والجهات المنظمة لهذا القطاع سواء البنك المركزي أو الهيئة العامة للرقابة المالية أو الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، والتي تعتبر شريك النجاح الفعلي لأملاك للتمويل – مصر، بالإضافة إلى صندوق التمويل العقاري صاحب الدور الكبير في نشر ثقافة التمويل العقاري عند المصريين واجتذاب شرائح جديدة من المجتمع.

وأكد أن قطاع التمويل العقاري في تصاعد مستمر خصوصًا مع تحسن المؤشرات الاقتصادية بالنسبة للاقتصاد المصري عقب تحرير سعر صرف الجنية في 2016، وتم خفض أسعار الفائدة بالنسبة لسعري الإقراض والخصم في إجتماع السياسة النقدية الشهر الماضي، إضافة إلى خفضين في 2018 بمعدل 300 نقطة، مما أتاح فرصة كبيرة لقطاع التمويل العقاري بالعودة مرة أخرى لتقديم منتجات متنوعة بسعر عائد منافس واجتذاب شرائح أوسع من العملاء.