توقعات بارتفاع أرباح سامسونج إلى 11 مليار دولار خلال الربع الثاني

ارتفاع صافي أرباح سامسونج بنسبة 46.3% فى الربع الأول

توقعات بارتفاع أرباح سامسونج إلى 11 مليار دولار خلال الربع الثاني
أحمد فراج

أحمد فراج

11:52 ص, الأربعاء, 7 يوليو 21

توقعت شركة سامسونج للإلكترونيات، شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة،  أن تتجاوز أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالى تقديرات السوق، إذ يبدو أن أعمالها في مجال أشباه الموصلات قد عوضت عن الأداء المتواضع في مجال الهواتف الذكية، بحسب وكالة يونهاب.

وقدرت سامسونج للإلكترونيات أرباحها التشغيلية في موجهاتها للأرباح 12.5 تريليون وون (11 مليار دولار أمريكي) للفترة من أبريل إلى يونيو، بزيادة 53.4% عن العام الماضي.

تقديرات الدخل التشغيلي فى سامسونج للربع الثاني تتخطى إجماع السوق

وتجاوزت تقديرات الدخل التشغيلي فى سامسونج للربع الثاني إجماع السوق البالغ 11.2 تريليون وون في استطلاع أجرته يونهاب إينفوماكس، الذراع المالية لوكالة أنباء يونهاب التي أجرت مسحًا على 15 شركة سمسرة محلية الشهر الماضي.

وتوقعت سامسونج أن تبلغ مبيعاتها في الربع الثاني 63 تريليون وون، بزيادة 19% عن العام السابق.

ويتجاوز هذا الرقم بدوره إجماع السوق البالغ 61.3 ترليون وون.

ولم تفصل سامسونج،  الشركة الرائدة في مجال بيع شرائح الذاكرة والهواتف الذكية، أداء أقسام الأعمال الخاصة بها، قائلة إنها ستعلن عن الأرباح التفصيلية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفى أبريل الماضى، أعلنت سامسونج، عن أعلى أرباحها لها منذ الربع الأول منذ عام 2018 على خلفية المبيعات القوية للهواتف المحمولة لاسيما الهواتف الرائدة.

ارتفاع صافي أرباح سامسونج بنسبة 46.3% فى الربع الأول

 وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” ارتفع صافي أرباح العملاق الكوري بنسبة 46.3% مقارنة بالربع نفسه من عام 2020 إلى 7.1 تريليون وون (6.4 مليار دولار ).

وشهدت مبيعات أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية نموًا قويًا، مدعومة بالطلب المستمر على البقاء في المنزل، خلال انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وقالت سامسونج في تقرير أرباحها إن المبيعات القوية للهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية فاقت الأرباح المنخفضة من أشباه الموصلات.

سامسونج تتوقع أن تنتعش أعمالها في مجال أشباه الموصلات في الربع الحالي

وتوقعت سامسونج أن تنتعش أعمالها في مجال أشباه الموصلات في الربع الحالي بعدما سجلت أداءً متواضعا.

على الرغم من أنه من المتوقع أن تعاني وحدتها للهواتف المحمولة من انخفاض في الأرباح بعد أن تصدرت أرباحها القوية في الربع الأول.

وبلغ صافي الأرباح 7.14 تريليونات وون (6.4 مليارات دولار) في الفترة ما بين يناير ومارس، بزيادة قدرها 46.2% مقارنة بعام سابق، وفقا لما قالته أكبر شركة لبيع رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم.

وقفزت الأرباح التشغيلية بنسبة 45.5% على أساس سنوي إلى 9.38 تريليونات وون في الربع الأول.

في حين ارتفعت المبيعات بنسبة 18.2% على أساس سنوي إلى 65.38 تريليون وون خلال الفترة المذكورة.

قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة يظهر أفضل أداء في الربع الأول

وأظهر قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة أفضل أداء في الربع الأول من عام 2021، حيث حقق إيرادات بلغت 29.21 تريليون وون (25 مليار دولار) ، بزيادة 12.34% عن العام السابق.

كما ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 65.66% على أساس سنوي إلى 4.39 تريليونات وون.

“بينما انخفض الطلب في السوق على أساس ربع سنوي في ظل ضعف موسمي، شهدت الشركة تعافيا في الطلب الإجمالي مقارنة بعام سابق عندما تأثر السوق بشكل كبير بجائحة كورونا”، وفقا للشركة.

ومع ذلك، توقعت الشركة أن تشهد أعمال الهواتف المحمولة أرباحا ضعيفة في الربع الثاني بسبب تقص تأثير المنتجات الجديدة للنماذج الرئيسية ونقص المكونات.

وتأتي الأرقام على نحو يتماشى مع موجهات الأرباح التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من الشهر والتي تخطت إجماع السوق.

وقالت سامسونج إن الأداء المتفائل يأتي مع ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية على خلفية إطلاق هواتف جديدة.

في حين عانت أعمالها في مجال الرقائق من تعطل بسبب إغلاق مصنعها لأشباه الموصلات في أوستن تكساس لمدة شهر، حيث تسببت عاصفة شتوية شديدة في انقطاع التيار الكهربائي في فبراير.