توقعات بأداء إيجابي لأسهم العقارات الأسبوع الحالي

الأسبوع الماضي تداولت أنباء حول قرب طرح حصة 25% من أسهم شركة مصر الجديدة بالبورصة المصرية في إطار برنامج الطروحات الحكومية

توقعات بأداء إيجابي لأسهم العقارات الأسبوع الحالي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:23 م, السبت, 19 أكتوبر 19

يتوقع محللون أداءً إيجابيا لأسهم العقارات بالبورصة المصرية وسط صعود انتقائي لبعضها هذا الأسبوع، بدعم الأنباء الجيدة التي صدرت عن بعض شركات القطاع.

والأسبوع الماضي تداولت أنباء حول قرب طرح حصة 25% من أسهم شركة مصر الجديدة بالبورصة المصرية في إطار برنامج الطروحات لحكومية، بجانب إعلان مناقصة إدارة الشركة، ودخول شركة بالم هيلز سباق المنافسة.

وتتضمن عملية الطرح 10% لمستثمر استراتيجي private equity متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري، بحسب بيان سابق من الشركة.

أسهم العقارات عند مستويات جاذبة للشراء

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن أسهم قطاع العقارات ستحقق أداءً إيجابيا الأسبوع الحالي، وسط صعود انتقائي.

ولفت إلى أن كافة أسهم العقارات عند مستويات جاذبة للشراء حاليا.

وكشف عبدالقادر عن مستهدفات بعض الأسهم العقارية حتى نهاية الشهر الحالي ومنها مصر الجديدة للإسكان والتعمير بين 18.5 و 25.80 جنيه، وبالم هيلز بين 2.12 و 1.92 جنيه، وسوديك بين 14.50 و 15.80 جنيه، وإعمار مصر بين 2.90 و 3.22 جنيه، ومدينة نصر بين 4.70 و 5.50 جنيه.

ومن جانبه، قال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم للوساطة في الأوراق المالية، إن أسهم قطاع العقارات وعلى رأسها سهم مصر الجديدة، و مدينة نصر للإسكان والتعمير، ستشهد صعودا انتقائيا هذا الأسبوع.

يشار إلى أن العقارات تصدر قائمة القطاعات النشطة بالبورصة من حيث قيم التداول – بدون الصفقات –الأسبوع الماضي، قيم تداول 994.9 مليون جنيه، بنسبة 32.6% من تعاملات السوق.