توقعات انخفاض المخزون ترفع أسعار النفط وبرنت يسجل 82.68 دولار للبرميل

أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

توقعات انخفاض المخزون ترفع أسعار النفط وبرنت يسجل 82.68 دولار للبرميل
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

2:12 م, الأربعاء, 12 يونيو 24

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد توقعات بانخفاض مخزونات النفط العالمية في النصف الثاني من 2024.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتا أو 0.9% ليسجل 82.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 8 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنتا أو 1.1% إلى 78.76 دولار.

قامت وكالة الطاقة الدولية (IEA) وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) ومجموعة المنتجين منظمة البلدان المصدرة للبترول (OPEC) بتحديث وجهات نظرهم حول رصيد العرض العالمي للطلب على النفط لعام 2024، بحسب تقارير نشرتها “رويترز”.

وقال تاماس فارجا من شركة PVM للسمسرة النفطية وفقا لـ”رويترز” إن تقاريرهم تشير إلى جانب هبوطي محدود للأسعار في النصف الثاني من العام لأن الثلاثة تتوقع انخفاضات في مخزونات النفط العالمية.

وعززت هذه الآراء بيانات الصناعة أمس الثلاثاء التي أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

واليوم الأربعاء، وعلى الرغم من أن وكالة الطاقة الدولية قلصت توقعاتها لنمو الطلب 2024 على النفط إلى ما يقل قليلاً عن مليون برميل يوميًا، مشيرة إلى تباطؤ الاستهلاك في الدول المتقدمة، تشير الأرقام إلى أنها تتفق مع أوبك وإدارة معلومات الطاقة على أنه سيكون هناك سحب للأسهم في وقال فارجا من PVM إن النصف الثاني من العام.

كما توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يستقر نمو الطلب على النفط عند 105.6 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2029، وأن يتفوق عليه العرض – 8 ملايين برميل يوميًا بالكامل فوق الطلب المتوقع – بحلول عام 2030.

وأشار فارجا إلى أن وجهة نظر وكالة الطاقة الدولية للعام المقبل، وحتى عام 2030، قاتمة.. ولكن إذا كانت هناك سحوبات للأسهم للنصف الثاني من هذا العام، فلماذا نتوقع انخفاضًا كبيرًا في الأسعار توقعًا لحدوث تخمة بحلول عام 2030 ؟.