توقعات انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان تنعش أسهم شركات فرنسية

أسهم نادي أولمبيك ليون تصعد 0.9 %

توقعات انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان تنعش أسهم شركات فرنسية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:15 م, الأثنين, 9 أغسطس 21

انتعشت أسهم شركات فرنسية مرتبطة بكرة القدم في ظل توقعات بقرب انضمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان المنافس في الدوري المحلي للعبة الشعبية.

أسهم نادي أولمبيك ليون تصعد 0.9 %

وذكرت وكالة رويترز أن أسهم نادي أولمبيك ليون صعدت بواقع 0.9 % بينما ارتفعت أسهم مجموعة فيفندي الإعلامية العملاقة مالكة قناة كانال بلوس 0.2 % بسبب توقعات بارتفاع نسبة المشاهدة نتيجة انتقال ميسي لنادي العاصمة الفرنسية.

وكان ميسي قد أعلن أمس الأحد رحيله عن برشلونة بعد أن أمضى في صفوفه 21 عاما هي كل مسيرته مع اللعبة.

وقال ليونيل ميسي أمس الأحد إنه سيترك برشلونة بعد أن قال النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إنه لا يستطيع تحمل أجر اللاعب الأرجنتيني بدون أن يعرض مستقبله للخطر.

محادثات مع باريس سان جيرمان

وأشار المهاجم المخضرم إلى أنه يجري محادثات مع باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي ربما تؤدي لانتقاله للعاصمة الفرنسية رغم أنه لم يتخذ بعد قرارا يتعلق بمستقبله.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن ميسي سيسافر إلى باريس يوم الأحد للخضوع للفحوص الطبية في باريس سان جيرمان مساء الأحد أو صباح الاثنين.

وأضافت الصحيفة الفرنسية نقلا عن مصادر أرجنتينية أن اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 34 عاما والنادي الفرنسي اقتربا من التوصل لاتفاق.

صحيفة ماركا الإسبانية: باريس سان جيرمان أرسل عرضا رسميا إلى ميسي صباح الأحد

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية إن باريس سان جيرمان أرسل عرضا رسميا إلى ميسي صباح الأحد، بمجرد عقد قائد الأرجنتين مؤتمره الصحفي صباح نفس اليوم.

وبينما لم يؤكد ميسي الذي ظهر عليه التأثر بموقف انتقاله إلى باريس سان جيرمان فإنه أوضح أنه ينوي الاستمرار في اللعب لأطول مدة ممكنة.

وقال ميسي: “طالما كنت قادرا على المضي قدما واللعب بصورة تنافسية وطالما سمحت لي قدراتي البدنية بذلك فإنني سأواصل اللعب، طالما كنت قادرا على اللعب والمنافسة فإنني سأستمر”.

ورفض باريس سان جيرمان التعليق على تقرير يقول إن ميسي سيصل إلى باريس في وقت لاحق الأحد، وقال المتحدث باسم النادي “لسنا في وضع يسمح لنا بتأكيد أي شيء”.

وأضاف في مؤتمر صحفي في استاد كامب نو بينما احتشد مئات من مشجعي النادي القطالوني خارج الملعب وهم يرتدون القميص رقم 10 من أجل وداع اللاعب “حاولت التصرف بتواضع واحترام وأتمنى أن تكون هذه هي الذكرى التي تبقى بعد رحيلي عن النادي”.

وقضى ميسي 21 عاما وهي كل مسيرته في النادي وأصبح هدافه التاريخي برصيد 682 هدفا، وانفجر في البكاء قبل أن يبدأ كلمته وتلقى تحية طويلة من ممثلي وسائل الإعلام ولاعبين حاليين وسابقين بين الحضور.

ولم يرافق لابورتا أو أي مسؤول أخر من النادي ميسي إلى المؤتمر الصحفي يوم الأحد.

ولم يكشف ميسي (34 عاما) عن خططه الفورية، لكن بعد أن ذكرت صحيفة ليكيب يوم الجمعة أنه في طريقه للانضمام إلى باريس سان جيرمان.

ميسى يؤكد أن ذهابه إلى العاصمة الفرنسية “احتمال قائم”

أكد اللاعب الأرجنتيني أن ذهابه إلى العاصمة الفرنسية “احتمال قائم”. لكنه أكد أنه في الوقت الحالي لم يتفق بعد على الانضمام لأي ناد. ولم يحسم أمره بعد مؤكدا أنه كان يعتقد أنه سيستمر في كامب نو بعد الاتفاق على عقد لمدة خمسة أعوام يتضمن خفض راتبه بنسبة 50 % قبل انهيار الصفقة الأسبوع الماضي.

ويرى بعض المراقبين أن إعلان رحيل ميسي عن برشلونة هو بمثابة خدعة من النادي لرابطة الدوري الإسباني.

وأوضح ميسي: “بصراحة بعد الانتخابات (في مارس) تحدثت مع (رئيس النادي جوان) لابورتا وتناولنا العشاء وبعدها اقتنعت بالبقاء في النادي”.

وواصل: “عقدي مع النادي لم يكن مشكلة على الاطلاق. من جانبي فعلت كل ما أستطيع والنادي يقول إن رابطة الدوري هي السبب في عدم اتمام الصفقة. ويمكنني التأكيد لكم أنني فعلت كل ما بوسعي من أجل البقاء. في العام الماضي لم أكن أريد البقاء لكن الأمور تغيرت هذا العام”.

وعرضت جميع الجوائز التي حصل عليها ميسي خلال وجوده مع النادي القطالوني (35 جائزة) من أجل عقد جلسة تصوير خاصة بعد المؤتمر الصحفي.